استمرارا لفعاليات ونشاطات مدرسة الكرمة الابتدائية نظمت ادارة المدرسة وطاقم العلوم على مدار يومين ممتعين ومميزين للعلوم والتكنولوجيا . حيث شاركت في اليوم الاول الصفوف من اول حتى رابع وفي اليوم الثاني الصفوف من خامس حتى ثامن. بحيث تخلل اليومين فعاليات وتجارب علمية مثيرة وشيقة تعزز التعلم ذو معنى. حيث قام بتمرير هذه الفعاليات بنجاح كبير كادر مؤهل من المرشدين الاكاديميين من شركة البيروني للدراسات العلمية والفلكية بإدارة دكتور محمود قطينة, والتي تهدف الى نقل المختبر العلمي الى الطالب في غرفة صفه. وهذا المشروع من ضمن المشاريع المميزة التي تقوم بها المدرسة من اجل تعزيز, تطوير وبلورة شخصية الطالب وتثقيفه علميا وتقريبه من مجتمعه ومحيطه البيئي والفلكي.

وقد اشتملت الفعاليات عدة محطات متنوعة وشيقة حيث قام كل صف بالمرور على ثمان محطات من بينها القبة السماوية, صناعة العطر, صناعة الجل المعقم, قرص نيوتن, صناعة المثلجات, القيثارة, صناعة الصابون, خصائص الضوء, الفعاليات الخارجية .

بالإضافة الى الفعاليات الكيميائية التي تلائم الصفوف الاعدادية مثل : الصوف الحراري, الحديقة الكيميائية, اضافة لذلك لقد تم تمرير عرض علمي رائع شمل العديد من التجارب العلمية الشيقة , وفي نهاية الفعاليات حصل كل طالب على المنتجات التي قام بإنتاجها بنفسه. حيث كان الطلاب فعالين في كل التجارب والفعاليات التي مررت وهذا بحد ذاته يعزز التعليم ذو معنى.

وعبر طلاب المدرسة عن مدى سعادتهم للفعاليات العديدة والشيقة الخاصة بالعلوم, واتسمت ملامح تفاعلهم واندماجهم من خلال المحطات , كما كان اندماج وتواصل من قبل الهيئة التدريسية والذين ابدوا رايهم وانطباعهم الايجابي والذي انعكس في مشاركتهم الفعالة خلال المشروع.

مدرسة الكرمة دائما تصبو لاعداد وتاهيل طلاب مبدعين وناجحين.

قدما والى الامام دائما ومن نجاح الى نجاح بدعم من مدير المدرسة وجميع العاملين بها.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]