استيقظت قرية كفر مندا صباح اليوم على اعمال عنف وشجارات، شملت تراشق بالحجارة ومفرقعات بين بعض شباب القرية، ويأتي هذا على خلفية انتخابات السلطة المحلية التي ستشهدها القرية بعد اقل من شهرين.
وعبر الشارع المندلاوي عن استيائه الشديد من هذه المظاهر ، التي قد تسيئ لسمعة اهالي كفر مندا الطيبة، ويمكن ان تشعل الفتنة بين ابناء القرية الواحدة.

يأتي هذا بعد التوقيع على ميثاق شرف

مراسلنا تجول صباح اليوم في القرية، وكان شاهدا على تصريحات بعض مواطني القرية، "ما جرى بالامس في قرية كفر مندا امر مخزي" هذا ما صرح به الحاج صبيح عرابي الذي اضاف :" للاسف هذا جاء بعد ان وقعنا على ميثاق شرف، بلد كفر مندا للجميع، يتوجب علينا توعية الشباب عن طريق التوجه لكبار البلد حتى لا تتأزم الامور، نأمل بان تكون هذه الاحداث اخر الاحداث المؤسفة لان قرية كفر مندا تنسى بسرعة ويعود الجميع الى حياتهم الطبيعية".

مقاطعة الانتخابات!!

وقال مواطن القرية مرعي زياد :"ما جرى بالامس هو تصرف همجي من شباب طايشة، بدون اي مسؤولية ، اظن لن تكون هنالك استمرارية لان يوجد في كفر مندا شخصيات محترمة التي سوف تعمل على فض هذا الخلاف والا سوف ندعو الى مقاطعة الانتخابات التي يمكن ان تسيء للعلاقات الطيبة بين اهالي القرية".

خطوات احتجاجية

وبدوره قال حسن عبد الحليم بان اهالي كفر مندا ينبذون العنف بجميع اشكاله ان كان كلاميا او جسديا، ما حصل بالامس هو مهزلة، حين يتواجد ما يقارب 200 شاب من كفر مندا في مركز البلد ويتراشقون بالحجارة والمفرقعات، فهذا يدل على اننا في وضع لا نحسد عليه، ولهذا قررنا نحن مجموعة شباب من البلد ان نتخذ عدة خطوات من اجل نبذ العنف وذلك عن طريق توزيع بيانات، ووقفات احتجاجية ومظاهرات، اولها سيكون عصر اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر والتي من خلالها سندعوا الى نبذ العنف ونهدد بمقاطعة الانتخابات اذا استر الوضع على هذا الحال". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]