بمناسبة الأول من ايار - عيد العمال العالمي، نظم الحزب الشيوعي، وجبهة عرابة الديمقراطية مع الشبيبة الشيوعية مسيرة مشاعل مساء أمس الخميس، مسيرةٌ انطلقت من امام نادي الحزب الشيوعي في البلدة، تتقدمها فرقة الاوركسترا التابعة للشبيبة ، ورفعت فيها المشاعل والاعلام الحمراء.

وشارك في المسيرة إضافة للأهالي، شخصيات قيادية من الحزب والجبهة في عرابة منهم أمين عام الحزب الشيوعي، عادل عامر، وسكرتير الجبهة الديمقراطية في عرابة عمر نصار وسكرتير فرع الحزب الشيوعي في عرابة توفيق كناعنة، وعدد من القياديين في الحزب الشيوعي في البلدة ، و طافت المسيرة شوارع القرية وصولا الى ساحة الأول من أيار في حي الجلمة امام منزل الرفيق حميد نابلسي ، حيث اقيم مهرجان سياسي، تولت عرافة المهرجان عضوتي الشبيبة الشيوعية شام ماضي وايمان كناعنة ، حيث رحبتا بالحضور واستعرضتا أهمية دور الشبيبة الشيوعية في إنجاح نشاطات الأول من أيار على مر الأعوام.

استفحال سياسة الخصخصة 
وكانت الكلمة الاولى لسكرتير فرع الحزب الشيوعي في عرابة توفيق كناعنة ، الذي تحدث أيضا عن استفحال سياسة الخصخصة وتوجيه الضربات الاقتصادية للجماهير البسيطة والعاملة والتي تشكل معظم سكان البلاد .

وقال كناعنة: وبسبب هذه السياسة اصبحت البطالة مستفحلة والغلاء مستشريا، والعالم يقف متفرجا والشعب يقف متفرجا، في حين يقف المئات من الرجال والنساء في طوابير التأمين الوطني لتحصيل بعض الفتات الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

وأشار كناعنة أيضا الى ان أصدق حزب يقف الى جانب هذه القطاعات الواسعة هو الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية، مضيفا ، إننا إزاء حكومة تضرب عرض الحائط بهذه الطبقات الفقيرة والمسحوقة والمضطهدة وجب علين ان نقوي الخط الصادق والمثابر للدفاع عن العمال وهذه القطاعات من خلال ممثلينا في البرلمان والنقابات والسلطات المحلية وغيرها.
 

تصعيد النضال الجماهيري والشعبي لقلع هذه الحكومة التي تنتهك جمهور العاملين في البلاد

عادل عامر أمين عام الحزب الشيوعي تحدث في كلمته عن إحياء أيار في كل العام، حيث يحيي الحزب هذا اليوم بغياب القائد الشيوعي توفيق طوبي ، وأشار في كلمته ان الحكومة اليمينية اقتصاديا وسياسيا باتت تتمادى على لقمة العيش البسيطة، وتدعم تلّة من الرأسماليين مقابل ازدياد نسبة الفقر، مؤكدا ان الواجب يدعو الى تصعيد النضال الجماهيري والشعبي لقلع هذه الحكومة التي تنتهك جمهور العاملين في البلاد.

وقال: وأيضا يأتي الاول من أيار في انقلاع وضعف القوى الرجعية في العالم العربي المتمثلة في رؤساء الدول العربية والانظمة الرجعية ، كما وان نمو الاقتصاد يسجل أكبر نسبة فقر، وهوّة بين الفقراء والاغنياء في العالم الرأسمالي، وهذه الهوّة هي الاكبر في المجتمع الرأسمالي.

كما وقدم عامر التحيات للحزب والجبهة والشبيبة في عرابة التي تصر في كل عام الاحتفاء بيوم الاول من أيار الذي بات تقليدا سنويا ينظمه الشيوعيون في عرابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]