في عالم تسود فيه ناطحات السحاب الغريبة والشقق القابلة للتحوّل وغيرها من صرعات العمارة، قد يسهل نسيان الجسور، تلك الأجسام التي من دونها قد يتحول الانتقال من نقطة إلى أخرى معضلة شاقة، وكرّس بعض أشهر المهندسين المعماريين جهودهم لابتكار تصاميم تركّز على الجسور ودورها المفصلي. وكانت النتائج أقرب ما تكون إلى الأعمال الفنية التي تضاهي بجمالها الأبينة التي تحيط بها.

جسر "غاردن" لتوماس هيثويك في حديقة تغطيه بشكل كامل وشرفات مطلة على المياه، من المتوقع أن يصبح هذا الجسر أحد أشهر الجسور العابرة فوق نهر التيمز في لندن. وسيبدأ تشييد الجسر خلال العام الحالي، مع كلفة متوقعة تصل إلى 275 مليون دولار

جسر دانجيانغ لزها حديد بطول يفوق الـ 914 متراً، من المتوقع أن يصبح هذا الجسر في مدينة تايبيه التايوانية أطول جسر معلق ببرج واحد في العالم.
جسر دانجيانغ لزها حديد بطول يفوق الـ 914 متراً، من المتوقع أن يصبح هذا الجسر في مدينة تايبيه التايوانية أطول جسر معلق ببرج واحد في العالم.

جسر "لاكي نوت" لـ Next Architects من المتوقع أن يُفتتح هذا الجسر في نهاية العام. ويرمز اسم الجسر إلى فن التزيين باستخدام العقدات، وهو فن صيني تقليدي يرتبط بجذب الحظ الجيد.

جسر "سولفيسبورغ" لـ "Ljusarkitrktur" بطول 755.9 متراً، يُعتبر هذا الجسر أطول جسر للمشاة في أوروبا. ويتميز بإضاءته المميزة بأنوار LED، وتصميمه غير المألوف.

جسر "هيلكس" لـ "Cox Architecture" عندما افتتح هذا الجسر في العام 2010، كان أول جسر في العالم بشكل حلزون مزدوج، يشبه شكل جزيئات الحمض النووي. ويهدف توظيف هذا الشكل إلى الإشارة لإعادة الحياة والتجدد والنمو.

عند الانتهاء من بناء هذا الجسر في مدينة كوجي الدنماركية، سيتيح معابر للقطارات والسيارات، إلى جانب محطة مجهزة بشكل كامل وغيرها من الخدمات. ومن المخطط أن يتم افتتاحه في العام 2018.

عند الانتهاء من بناء هذا الجسر في مدينة كوجي الدنماركية، سيتيح معابر للقطارات والسيارات، إلى جانب محطة مجهزة بشكل كامل وغيرها من الخدمات. ومن المخطط أن يتم افتتاحه في العام 2018.

جسر "كوجي نورث" لـ "COBE" جسر "بوينتي لاغونا" لرافايل فينولي للهندسة المعمارية

جسر "سيركلبروين" لـ Olafur Eliasson ما من طريقة أفضل لرؤية هذا الجسر سوى بالنظر إليه من الأعلى، حيث يبدو أنه قسم المعبر المائي إلى بركة داخل بركة. ويقع الجسر في مدينة غارزون في الأوروغواي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]