قال عبد الحيكم داري منسق جمعية "عنوان العامل" في القدس الشرقية ان العمال الفلسطينيين سواء كانوا في القدس الشرقية او الضفة الغربية يعانون من الاستغلال من مشغليهم الإسرائيليين من خلال هضم حقوقهم ولا يتم إعطاء حقوقهم الأساسية حسب قانون العمل الإسرائيلي.

وأكد في حديث لـ"بـُكرا" عشية عيد العمال العالمي الاول من أيار ان الجمعية تحاول قدر الإمكان مساعدة العمال الفلسطينيين في تحصيل حقوقهم من المشغلين الإسرائيليين وقال نتيجة تعرضهم للانتهاكات نحاول رصدها ومعالجتها من قبل المؤسسات المختصة وابراز الصورة القاتمة التي يعاني منها العمال الفلسطينيين في إسرائيل إعلاميا.

وأشار داري الى ان الجمعية افتتحت مؤخرا مكتبا لها في القدس الشرقية لمعالجة قضايا العمال الفلسطينيين والشكاوي التي يتقدمون بها في محاولة لمساعدتهم في تحصيل حقوقهم من مشغليهم مضيفا اننا نعمل على معالجة قضايا إصابات العمل وتحصيل حقوقهم من مؤسسة التامين الوطني الإسرائيلية .

تعرضوا لإستغلال

وبين ان نسبة كبيرة من العمال الفلسطينيين في القدس الشرقية يتعرضوا لانتهاكات من قبل المشغلين التي تسمى ب "القوى العاملة" والتي لا تعطيهم حقوقهم الأساسية بشكل حقيقي ويتم استغلالهم ومحاولة الالتفاف على حقوقهم.

وتوجه داري بالتهنئة للعمال الفلسطينيين بمناسبة عيد العمال العالمي وقال نشد على أياديهم لتعزيز المساواة والمطالبة بحقوقهم الأساسية من مشغليهم ورفع الحد الأدنى للأجور للعمال الفلسطينيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]