تضمّن بحث حول ظاهرة الدعارة في اسرائيل – استطلاعاً شمل عينة مكونة من (754) اسرائيلياً يمثلون مختلف شرائح وفئات المجتمع ، وأظهر فجوة واسعة بين مواقف الرجال والنساء من هذه الظاهرة .

وتبين من الاستطلاع ان 84% من النساء يعتقدن ان المرأة المتورطة في دوامة الدعارة تشعر بألاذى والضرر الجسماني من جهة الرجال الذين يضاجعونها ، بينما يرى ذلك ثلثان من الرجال (67%) .

ويرى 10% من الرجال ان بائعات الهوى يشعرون بالرضى والمتعة من ممارسة الدعارة ، بينما ترى 6% من النساء المسألة بهذا الشكل .

وأبدت 85% من النساء رأياً يقول بأنه يتوجب على السلطات المختصة بتطبيق القانون ان تتشدّد في التعامل مع الاعلانات والمنشورات التي تروّج لما يسمّى بالخدمات الجنسية (الدعارة) ، بينما بلغت النسبة لدى الرجال 75% .
وأبدت نفس النسبة من النساء (85%) رأياً يقول بأنه يتعين على سلطات الدولة أن تبذل الجهد اللازم لتقليص ظاهرة الدعارة في اسرائيل والحدّ منها ، بينما بلغت النسبة لدى الرجال 80% .

"أسباب الجنوح ، وجنوح الأسباب " !
وفيما يتعلق بحظر ممارسة الدعارة ، فقد أعلن 42% من الرجال انه لا يجوز سن قانون يحظر ممارسة هذه "المهنة" ، بينما بلغت النسبة لدى النساء 34% - ما يعني ، عموماً ، ان 38% من الاسرائيليين (رجالاً ونساء) متفقون على هذا الرأي ، بينما 26% من العامة على ان الدعارة انما هي عبارة عن "مهنة" بكل ما تعني الكلمة .

ويرى 47% من المستطلعة آراؤهم (رجالاً ونساء) انه لا حاجة ولا ضرورة لمعاقبة الرجال الذين يلجأون الى الخدمات الجنسية المدفوعة الثمن ، علماً ان مشروع قانون بهذا المعنى قد تم التصديق عليه بالقراءة التمهيدية في الكنيست ، بينما يرى 23% من الاسرائيليين انه يتوجب معاقبة النساء ، بالذات ، ممن يمارسن مهنة الدعارة .

وأفاد 27% من المشاركات والمشاركين في الاستطلاع بأنهم يعرفون شخصاً أو أشخاصاً لجأوا الى الاستئجار الخدمات الجنسية لدى بائعات الهوى ، بينما أفاد 9% بأنهم يعرفون أشخاصاً (نساء بألاساس) "يبيعون خدمات جنسية مدفوعة الأجر .

لاعتبارات مادية
وتراوحت الاسباب التي تدفع الى اللجوء للخدمات الجنسية من قبل الرجال ، حيث يعتقد 26% من المستطلعة آراؤهم ان هؤلاء الرجال يسعون الى تحقيق أو تطبيق خيالات وتخيلات جنسية ("فنطزيات") ، ويعتقد 25% ان السبب هو شعورهم بعدم الرضى والاشباع الجنسي من جهة الزوجة ، بينما يعتقد 18% ان هؤلاء الرجال يجدون عقبات او صعوبات في خلق الاتصال والتواصل مع زوجاتهم لاقامة علاقة حميمة .

وعموماً ، اتفق معظم المشاركين والمشاركات في الاستطلاع ، على ان الضائقة المادية والمعيشية هي السبب الرئيسي الذي يدفع بالنساء الى دوامة الدعارة – وكانت هذه أيضاً خلاصة البحث المتعلق بظاهرة الدعارة في اسرائيل 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]