شن طيران النظام السوري السبت، غارات جديدة على أحياء في حلب لليوم التاسع على التوالي مخلفة ضحايا ودمار، وذلك بعد يوم دام في المدينة جراء عشرات الغارات الروسية والسورية استهدفت فيه مشاف ومرافق خدمية في المدينة المنكوبة.

وفي أحدث الغارات أفاد مراسل الجزيرة في حلب بسقوط ضحايا من المدنيين في قصف استهدف أحياء المواصلات والمعصرانية والهلك وطريق الباب وباب النيرب ومنطقة عزيزة.

15 غارة 

وقال المراسل إن الطيران شن أكثر من 15 غارة منذ صباح السبت على الأحياء الشرقية لحلب بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية.

وأشار إلى سقوط قتيل على الأقل والعديد من الجرحى في القصف الجوي على حيي الكلاسة والمشهد، ولفت إلى أن الطيران الحربي يعاود قصف المواقع التي قصفها سابقًا بعد وصول فرق الدفاع المدني والفرق الطبية لإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

وفي السياق، قالت لجان التنسيق المحلية إن الطيران الحربي نفذ منذ صباح اليوم العديد من الغارات وأوقعت عددًا من الجرحى، في حين أشارت شبكة شام إلى أن القصف الجديد شمل أحياء الكلاسة وبستان القصر والجزماتي وكرم الطراب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

يذكر أنه تم تعليق صلاة الجمعة في مناطق المعارضة بناء على قرار من الهيئة الشرعية في حلب حفاظا على أرواح المصلين، وخلف القصف المستمر منذ نحو أسبوع 130 قتيلًا مدنيًا في مناطق المعارضة بحلب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]