كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائليلية عن مشاركة شركات تركية في بناء ما يقرب من نصف المباني شاهقة الارتفاع في مركز مدينة تل أبيب التجاري الجديد، مشيرة إلى تمكنها من إحداث تقدما كبيرا خلال أسابيع قليلة.

فأوضحت الصحيفة أن شركة إنشاءات “يلمازلار” التركية، حققت إنجازات مبهرة في تل أبيب، بقاقم عمالها وموظفيها الأتراك، في استجابة لخطة وزارتي المالية والإسكان الإسرائيليتين لتوكيل مهام إنشاء لستة شركات أجنبية، مستشهد بالشركة التركية كنموذج.

وأوضحت أن الشركة التركية تعمل كشركة مقاولات فرعية تابعة لشركات كبرى أخرى في إسرائيل، بينها “إليكترا” و”دانيا سيبوس” و”أشتروم”، حيث تتخصص “يلمازلار” في تشيد أساسات الأبراج العالية، باستخدام تقنيات صناعية عالية، وقوالب بنائية مصنوعة مسبقا في ألمانيا.

استقدام شركات أجنبية 

حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية لاستقدام شركات بناء أجنبية من أجل تقديم تكنولوجيا بناء أفضل وأسرع، وهو ما تقعله شركة “يلمازلار” التركية، التي يتركز نشاطها في المنطقة الحيوية المحيطة بمركز Gindi TLV التجاري في تل أبيب.

وقالت إن الشركة التركية ساهمت في تقلل المدة المحددة للانتهاء من البناء، بمعدل ستة أشهر، وهو الأمر الذي عادة ما تستعين الشركات الإسرائيلية للعديد من الخبراء من أجل تحقيقه.

تأسست شركة “يلمازلار للإنشاءات” في إسرائيل من قبل الأخوين أحمد وعدنان يلماز في بداية التسعينات، وشاركت في خطة الحكومة الإسرائيلية من أجل توفير مساكن لعدد المهاجرين الضخم من الاتحاد السوفييتي السابق، بينما تشارك في الوقت الحالي في خطة لتخفيض أسعار العقارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]