بمناسبة عيد العمال الذي يُصادف اليوم، الاحد، لا زالت هناك فجوة كبيرة بين حقوق المرأة العاملة مقارنة مع الرجل، عن هذا الموضوع التقى مراسلنا بالسيدة منيرة ابو يونس من مركز "ريان" التي قالت بان حقوق المراة في العمل اخذة بالتساوي مع الرجل .

نتساوى مع الرجل بالشهادات ونختلف معه بالاجر

وصرحت منيرة ابو يونس لموقع بكرا: حقوق المراة في العمل ليست متساوية مع الرجل وانما اخذة نحو التساوي، حيث تشير الاحصائيات الى ان المراة التي بحوزتها شهادات مماثلة للرجل وتعمل عدد ساعات مماثل له، الا ان اجرها الشهري ياتي اقل من اجر الرجل، لا ادري لماذا، حيث يمنح دائما الرجل التحسينات والترقيات ويتم تجاهل المراة، نطمح بان نكون متساويين مع الرجل في الاجر، لاننا نتساوى معهم في الشهادات وساعات العمل، ولهذا نعمل على هذا الجانب في مركز ريان، وذلك عن طريق توعية النساء لمعرفة حقوقهم. حيث نعمل على تحسين جودة العمل لدى المراة في عدة مجالات ومع كل الفئات.

يتوجب نضال قانوني

واختتمت ابو يونس حديثها: حقوق المراة مهضومة ليس فقط في مجتمعنا، لذلك الامر يتعلق بالنضال القانوني ضد السلطات المختصة، ولكن الامر الذي يدعو للتفاؤل في هذا الموضوع بان هنالك عدد كبير من النساء بدا يندمج في سوق العمل وهذا امر مفرح، نامل بان ننجح بزيادة هذا العدد من اجل ان تاخذ المراة حقها في الحياة الاجتماعية وفي مجال العمل ايضا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]