اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/فتح- اقليم القدس انه وفي ظل هذه الظروف العصيبة التي تعصف في البلاد وبالاخص في مدينة القدس وصلت نسبة خط الفقر الى 80% اي ما يقارب 8 عائلات فقيرة من بين 10عائلات، وذلك بسبب ازدياد عدد العاطلين عن العمل لرفضهم العمل بالسوق الاسرائيلي من جهة وعدم وجود مؤسسات فلسطينية تحتويهم بالقدس بسبب السياسيات التي تفرضها الحكومة الاسرائيلية والتي من شأنها منع تواجد أي مؤسسة تحت مظلة السلطة الوطنية الفلسطينية من جهة أخرى.

وطالب اقليم القدس الحكومة الفلسطينية بضرورة النظر الى قطاع العمال في مدينة القدس وبالاخص الكادر الشبابي المتعلم ووضع خطة استراتيجية لتوفير فرص عمل لهم تساعدهم على الصمود والبقاء وعائلاتهم في مدينة القدس.

كما ابرق اقليم القدس التهنئة الى كافة العمال الفلسطينيين الكادحين تزامنا مع يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من آيار من كل عام. مستذكراً تضحيات الشهداء – شهداء الثورة والاستقلال - والاسرى العمال ونضالهم ، وصمودهم على الحواجز العسكرية المذلة لساعات وغيابهم عن عائلاتهم لأشهر خوفا من الملاحقات الاسرائيلية، وذلك كله من أجل توفير لقمة العيش الكريمة لعائلاتهم.

ودعى اقليم القدس الى ضرورة مساندة المزارعين الذين يقومون بحماية ارضهم بصدورهم العارية من هجمات المستوطنيين او المصادرة من قبل الحكومة الاسرائيلية.

كما ووجه اقليم القدس التحية الى كافة السواعد السمراء التي تعمل بكل جهد من أجل الرُقي بالمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعتبر أحد اهم مقومات اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكدت حركة فتح اقليم القدس انها دوما ستكون بجانب نقابات العمال في القدس من أجل احقاق حقوقهم، ومطالبهم المشروعة بالعدالة الاجتماعية، والكرامة، والمساواة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]