احتفل العمال والكادحون في بلادنا والعالم امس، بالأول من أيار عيد العمال العالمي، وبهذه المُناسبة أجرى موقع " بُـكرا" مقابلة خاصة مع النقابي كمال أبو أحمد، رئيس مجلس العمال في لواء الناصرة استهلها بالتهاني وأمنيات السلام والرخاء، واختتمها بنداء إلى العاملين للانتظام نقابيًا والانضمام إلى نقابة الهستدروت، صونًا لحقوقهم، ونداءً إلى المشغلين وأصحاب العمل بالإلتزام بحقوق العمال والموظفين.

كما اكد أبو احمد على مطلبه السابق بان يتم الإعلان عن الأول من أيار كعطلة رسمية من قبل السلطات والمجالس المحلية مشيرا الى انه حتى اللحظة لم يتم التحرك بهذا الصدد.

نأمل انه في السنوات القادمة عالاقل كسلطات محلية وبسبب الاضطهاد العمالي

وقال: حتى اللحظة فاننا نطالب من السلطات والمجالس المحلية بإعلان الأول من أيار كعطلة رسمية، حيث انه في العام الماضي اعلن رئيس لجنة السلطات المحلية مازن غنايم بانه سيسعى للإعلان عن الأول من أيار كعطلة رسمية علما ان ذلك لم يحصل، ونحن نأمل انه في السنوات القادمة عالاقل كسلطات محلية وبسبب الاضطهاد العمالي، ان يعتبروا هذا اليوم كعطلة رسمية والاحتفال به يوم عالمي لجميع العمال.

وتابع أبو احمد: هذه الدولة مبنية على التمييز العنصري ضد العربي وهذا ما نراه في أماكن العمل وشح أماكن العمل في المجتمع العربي مما يؤكد التمييز ضد القومية العربية في البلاد.

ندعم الفكرة..

بدوره مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية عقب قائلا: بطبيعة الأحوال اليوم جميع المجالس والسلطات المحلية مغلقة بسبب العطلة ولكن مستقبلا نحن ندعم الفكرة ونكن كل الاحترام للعمال خاصة العامل الذي يسافر مسافات بعيد حتى يوفر حياة كريمة لاسرته ويعلم أبنائه.

وأضاف مؤكدا لـ"بكرا": سيكون هناك جلسة بالنسبة للأول من أيار في العام القادم وسنعلن عنه يوم عطلة رسمية للبلديات والمجالس المحلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]