أفرجت القوات الإسرائيلية عن ثلاثة فتية اعتقلوا من قرية العيسوية في القدس فجرا وهم شادي ماهر عوده 17عاما، ومجد مروان داري 16 عاما، وفادي رأفت العيساوي 15ونصف العام بشرط الحبس المنزلي لمدة اسبوع وكفالة طرف ثالث.

وكانت عشر مركبات عسكرية اقتحمت القرية من مدخلها الشرقي فجر اليوم، وحاصرت منازل الفتية الثلاثة قبل أن تداهمها وتعتقلهم.

وقالت والدة الفتى العيساوي لـ بكرا ان نجلها اعتقل بحجة القاء الحجارة وهو طالب بالصف التاسع في مدرسة المطران. علما ان هذه هي اول مرة يعتقل فيها.

واشارت الى ان القوات الاسرائيلية اقتحمت المنزل الساعة الثالثة فجرا وقام افرادها بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته ثم اعتقلوا فادي لعدة ساعات والتحقيق معه ثم افرجوا عنه وزملائه بشرط الحبس المنزلي لمدة اسبوع.

اعتقال اطفال 

فيما وصف محمد ابو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية الاوضاع في القرية بالصعبة فاليوم على سبيل المثال دخلت سيارات البلدية وقامت بتصوير السيارات الواقفة امام البيوت وحررت مخالفات بحق اصحابها.

وراى ان القوات الاسرائيلية تقتحم القرية بهدف اعتقال الاطفال لساعات ثم الافراج عنهم لردعهم ونشر الرعب في صفوفهم ثم فرض الحبس المنزلي عليهم لعدة ايام ومنعهم من الحديث عبر الهاتف او تصفح الانترنت او الحديث مع الاصدقاء.

واشار الى الحملة التي تعرضت اليها القرية قبل عشرة ايام استمرت حوالي 30 ساعة وجرى خلالها اعتقال 24 شخصا والتحقيق معهم لساعات ثم الافراج عنهم. مبينا ان القرية مستهدفة باعتبارها شعلة القدس في محاولة لاطفاء شعلتها.

وتشير الإحصائية الشهرية الصادرة عن لجنة أهالي الأسرى في القدس بأن السلطات الاسرائيلية اعتقلت خلال شهر نيسان 213 مقدسيا و مقدسية، من كافة أنحاء المدينة المقدسة، تركزت في العيسوية حيث بلغ عدد المعتقلين منها 50 شخصا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]