داهمت الشُرطة مؤخرًا، ثلاث محطات وقود تابعة لشركة " سونول" في الناصرة وقلنسوة، واعتقال ( 24) مشتبهًا عربيًا من سكان الشمال والمركز.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت، أن الشرطة كشفت صباح اليوم عن ملف قضية حول شبكة نصب واحتيال على السُلطات الضريبة، وقامت بالتحرز على مبلغ يقدر بنصف مليون شيكل نقدًا، بالإضافة إلى التحرز على (5) مركبات بغرض مصادرتها لاحقًا.

وتفيد السُمري في بيانها، أن حيثيات القضية تعود إلى فحص عادي أجرته سُلطة الضريبة بالشمال، قبل فترة، واكتشفت خلالها شبهات قيام شبكة، تشمل مجموعة عاملين في محطات تعبئة الوقود في الناصرة وقلنسوة، التي قدموا فيها فواتير وحسابات وصرف صورية مزيفة، بالإضافة إلى تسجيل فواتير مضخمة وتقديمها من قبل مسؤولين مشتبهين وضالعين في الاحتيال إلى سُلطات الضريبة، بهدف استراد عوائد مستحقات ضريبة الدخل، وكذلك قيمة مضافة التي وصل قدرها نحو 200 مليون شيكل، بينما استحق استرداد 50 مليون شيكل لاغير.

العاملون والمديرون هم المشتبهون

وتفيد السُمري، في بيانها، أن العاملين ومديري المحطات والموظفين المناوبين هم المشتبهون في الاحتيال، ومن المتوقع أن يتم خلال اليوم، تقديم طلب تمديد اعتقال المشتبهين وهم في ذمة التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]