اكد علي مراد رئيس نقابة معلمي السياقة في الناصرة ونتسيريت عيليت لـ"بكرا" بانه سيتجدد غدا النضال بما يتعلق بمسألة انهاء الاضراب الذي يخوضه ممتحني السياقة منذ ما يقارب الشهرين، حيث دعا مراد معلمي السياقة والطلاب المشاركة غدا في المظاهرة القطرية التي ستجري امام مكتب رئيس الحكومة ومنزله في القدس حيث قال: كسب العيش الكريم يعتبر حق أساسي

نحن نطالب جميع معلمي السياقة بالمشاركة في المظاهرة التي ستجري غدا الثلاثاء

وتابع لـ"بكرا": اليوم دخلنا الأسبوع السابع بدون عمل وبدون دخل وحتى الآن لا نرى أي أمل في الأفق، ونحن بحاجة إلى حلول فورية. نحن لسنا ضد تحركات الوزير ولن نتدخل في قراراته في حين اننا نطالب بفرصة العمل وكسب لقمة العيش الكريمة، نريد حلا لكل الوضع القائم الذي علقنا به مع طلابنا. فقدنا الامل وهذا الاضراب وعدم المبالاة سبب لنا ازمة كبيرة وبالغة.

وأضاف: لذا نحن نطالب جميع معلمي السياقة للمشاركة في المظاهرة التي ستجري غدا الثلاثاء امام مكاتب الحكومة في القدس بهدف الضغط على وزير النقل لإيجاد حل وإنهاء الأزمة والسماح ل 4500 معلم سياقة بكسب لقمة عيشهم بكرامة، وسمح للشباب في إسرائيل بالحصول على رخصة سياقة.بالتعاون مع مجلس الطلاب القطري ، الذي قرر الاضراب غدا بسبب الوضع القائم.

مجلس الطلاب القطري يضرب غدا الثلاثاء ويشارك في المظاهرة..

ومن ناحية أخرى قرر مجلس الطلاب القطري في البلاد مساء يوم أمس الاحد إعلان الإضراب في جميع المدارس الثانوية في البلاد وذلك يوم غدٍ الثلاثاء، احتجاجًا على قرار منظمة المعلمين إلغاء الرحلات وكذلك على خلفية استمرار إضراب ممتحني السياقة. وقال مجلس الطلاب القطري إن الإضراب سيشمل الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر.

ويشار الى أن ران ايرز رئيس منظمة المعلمين سبق وأن أعلن عن نزاع عمل مع وزارة التربية والتعليم بسبب عدم التوصل الى تفاهمات مع الوزارة بشأن مطالب المنظمة من حيث تحسين شروط عمل المعلمين، كما جاء في إعلانه منع خروج الطلاب الى الرحلات والفعاليات اللامنهجية.

وضعنا سيء جدا، الاضراب مستمر منذ شهرين وهذا استهتار غير مسبوق من قبل وزارة المواصلات

نايف عكاشة مدير مدرسة رجا أبو سالم قال لـ"بكرا": وضعنا سيء جدا، الاضراب مستمر منذ شهرين وهذا استهتار غير مسبوق من قبل وزارة المواصلات، نحن ليس بيدنا أي شيء نحن كبش فداء، نحن لسنا مضربون ولكن مكتب الترخيص يرفض يرفض الخصخصة.

واختتم: سنشارك غدا بالمظاهرة القطرية ونتمنى ان ننجح في تحقيق اهدافنا والتأثير على زير المواصلات والحكومة بالعمل على انهاء الاضراب وعودة الأمور الى مجاريها وحل الازمة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]