تستعد قرية كفر مندا اليوم  الثلاثاء 3.5.2016 لانتخابات مهمة لرئاسة المجلس المحلي والتي تنافس فيها كل من المهندس طه فوزي زيدان والمربي محمد يوسف قدح.

انتخابات استثنائية لم يتوقعها أحد، فيها سيتم اختيار رئيس لنصف المدة ، أي لسنتين ونصف وذلك بعد وفاة رئيس المجلس المحلي طيب الذكر طه عبد الحليم .

طه زيدان: كلٌّ منا سيتقبل النتيجة برحابة صدر
موقع "بـُكرا" وضمن متابعته وتغطيته للانتخابات كان له حديث أخير مع المرشحين مساء اليوم وقبل ساعات قليلة من افتتاح الصناديق وتحدث كلاهما عن الأحداث العنيفة التي شهدتها القرية حيث أكدا استنكارهما التام وموقفها الذي يمثل موقف الغالبية العظمى من سكان القرية، الموقف الرافض للعنف، وقال المرشح طه زيدان: لقد أجمعنا على ان الأحداث التي شهدتها قريتنا كفر مندا كانت بمثابة صدمة، اذ أن هذه التصرفات الفردية كانت قد غابت عن بلدنا الطيب مدة 20 عاما، عشنا بسلامٍ وأمان وتمسكنا جميعا بالنسيج الاجتماعي.
وتابع: نعتبر الأحداث الأخيرة أحداث شادة وبعيدة كل البعد عن عاداتنا وحضارتنا، بعيدة عن أخلاقنا وقيمنا الإسلامية.

وأضاف: نسأل الله أن تكون الحادثة الأخيرة، ها نحن نعمل جنبا الى جنب من أجل التصدي لمحاولات اختراق نسيج قريتنا الاجتماعي، النسيج الذي نتباهى ونفتخر فيه محليا وقطريا، كيف لا وهو كالطيف زينة الديدباء والبطوف. من حقنا بل واجب علينا اجتثاث هذه الحوادث الشاذة قبل أن تتحول الى ظاهرة. 

وأنهى حديثه: تفصلنا ساعات قليلة عن موعد اعلان النتائج، نتنافس انا وصديقي وزميلي محمد قدح على خدمة كفر مندا وكلٌ منا سيتقبل النتيجة برحابة صدر وسنعمل جنبا الى جنب من أجل مصلحة بلدنا وأهله الطيب.

محمد قدح: لن تتكرر أعمال العنف .. وإذا خسرت سأبارك للمرشح الآخر
بدوره المرشح الأستاذ محمد يوسف قدح أكد أهالي قرية كفر مندا مستعدون ليوم الانتخابات ، وسينتخبون مرشحهم الذي هم يختارونه .
وقال قدح : ما يتعلق بالأحداث التي شهدتها القرية قبل أسبوع ما هي الا غيمة صيف عابرة ، وهي اليوم من خلفنا، وهذه الاحداث ليست من عادات أهالي قرية كفر مندا ، وأعد الجميع في بلدنا العزيز وفي المجتمع العربي باسره انهم لن يشاهدوا مثل هذه الاحداث مرة أخرى . 

وأضاف قدح : الاحداث التي جرت في كفر مندا هي مجرد طيش شباب، ونحن كمرشحين للرئاسة لم نكن نعلم بها ، ولم نعلم من المخطط والمدبر لتلك الافعال ، ويؤسفني جدا ان وصلنا الى هذه المرحلة ، ولكن اعد الجميع أن هذه الأحداث لن تعود مجددا، وسوف نكون معا يوم غد لنثبت عكس الصورة التي ظهرت خلال اعمال العنف الأخيرة. 

وتابع قائلا : بحال فزت سوف اكمل ما بدأنا به خلال الفترة السابقة حين كنت قائم بأعمال الرئيس الراحل طه عبد الحليم رحمه الله ، وسنعمل على تطوير جميع المشاريع التي فيها خدمة لأهل بلدي ، وسأدعو جميع اعضاء المجلس للائتلاف والعمل معا كجسم واحد من اجل بلدنا كفر مندا ، وبحال خسر سوف اذهب وابارك للمرشح الاخر وأتمنى له التوفيق . 

وفي رسالته لأهل القرية قال: ادعو جميع الأهالي في كفر مندا الخروج الى صناديق الاقتراع وان يختاروا المرشح الذي هم يختارونه ، وان يحافظوا على الهدوء ويحافظوا على النسيج الاجتماعي النظيف الذي تميزت به قريتنا على مر السنين . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]