احتفل طاقم عمل فيلم "مفرق 48" ، مساء أمس الإثنين، بعرض خاص للفيلم تم في قاعة "سينما سيتي جليلوت" بحضور شخصيات اعتبارية من مجتمعنا بالإضافة لحشد من الفنانين، الإعلاميين ونشطاء شبكات التواصل الإجتماعية بالإضافة لأبطال العمل ومخرجه.

استقبل الحاضرين في تمام الثامنة والنصف ليبدأ عرض الفيلم تمام التاسعة ليلا وبعد انتهاء المشهد الأخير للعمل اعتلى المخرج "أودي ألوني" المنصة وسط تصفيق الجمهور الذي تابع تصفيقه مستقبلا بطل الفيلم؛ ابن اللد، تامر نفار وبطلته سمر قبطي تبعهم كافة أبطال الفيلم.

بعد التحية فرغت المنصة الا من تامر، سمر، سامح زقوط وميسا ضو حيث قدموا سويا عرضا موسيقيا فنيا ألهب الحاضرين الذين وقفوا مصفقين ومشاركين تامر غناء "إحرق جورج" و"يا ريت".

أفضل فيلم عالمي...

تجدر الإشارة إلى أن "مفرق 48" حاز، قبيل اسبوعين على جائزة "أفضل فيلم عالمي" ضمن قائمة الأفلام الرسمية المشاركة في مهرجان "ترايبيكا" للأفلام السينمائية في مدينة نيويورك. وهي ثاني اهم جائزة يمنحها هذا المهرجان الهام الذي أسسه الممثل روبيرت دي نيروا مع جين روزينتال وكريج هكتوف. وقد استقبل الفيلم بحفاوة حيث اشاد به عددا كبيرا من النقاد في الصحف الامريكية.
الجائزة ليست الأولى للفيلم فقد نال أيضا جائزة الجمهور ضمن مهرجان برلين السينمائي هذا العام أيضا.

أحداث الفيلم...

يسرد الفيلم الذي شارك بكتابته تامر نفار قصة "كريم" ابن اللد، الذي يعيش في كنف والديه اللذان ينتميان للطبقة الوسطى، ويعبر من خلال موسيقى الراب عن احتجاجه وزملائه من الشباب على الاضطهاد والقمع خلال حياتهم داخل إسرائيل والحدود التي تحيط أبسط أحلامهم بفعل حواجز السياسة والمجتمع أيضا.

يعيش "كريم"، خلال أحداث الفيلم، قصة حب مع "منار" التي يقنعها بالغناء معه ضمن الفرقة الموسيقية التي كونّها مع اصدقائه ليرصد الفيلم تفاصيل الجيل الشاب من فلسطيني الداخل والعنصرية التي يواجهانها بمختلف مجالات حياتهم حتى اصغر تفاصيلها تلك المتعلقة بأمنياتك  الشخصية وطموحاتك كإنسان.

يعرض "مفرق48" ايضا قضايا سياسية واجتماعية اخرى خلال أحداثه في محاولة مميزة لنقل الصوت الفلسطيني في الداخل وستنطلق عروض الفيلم في البلاد يوم الخميس القريب، الموافق الخامس من أيار بجميع دور العرض السينمائي في البلاد لتستمر عروضه حتى آب 2016.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]