هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير زيد عامر من نابلس والمتهم بأنه عضو الخلية التي نفذت عملية ايتمار القريبة من مدخل بلدتي بيت فوريك وبيت دجن في الأول من تشرين العام الفائت.

وقال شهود عيان ان عددا كبيرا من دوريات وشاحنات الاحتلال العسكرية وصلت الى منطقة شارع عمان والجهة الشرقية من الجبل الشمالي بنابلس قرابة الساعة الواحدة والنصف فجرا وشرعت بمحاصرة البناية التي تقطن فيها عائلة الأسير زيد وشرعت بهدمه داخليا.

وحسب السكان المجاورين لمنزل عامر فان الهدم داخل المنزل تم من خلال الات هدم يدوية وبعضها كمبرسات وبوجود خبراء ومنهدسين بزي عسكري.

وكانت قوات الاحتلال قد اخطرت اصحاب اربعة منازل يتهم ابناؤها بالمشاركة والتخطيط لعملية ايتنمار بالهم وهدمت بعضها والتي تعود لكل من: كرم المصري بالقرب من كلية الروضه شرق نابلس، ومنزل عائلة الكوسا في منطقة الضاحية العليا، ومنزل عائلة يحيي الحج حمد في منطقة روجيب، ومنزل عائلة عليوي في منطقة الضاحية.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال خلال عملية الهدم وانسحاب قوات الاحتلال خاصة في شارع عمان.

اعتقال بلدة عنانا ومخيم العروب ورام الله وبيت لحم

من جانب اخر اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال القدس المحتلة وداهمت منزل يعود لعائلة القواسمي في البلدة وتقوم بتخريب محتوياته، كما اقتحمت قوة للاحتلال منزلا في بلدة كفر عقب في ضواحي القدس، كما تم اقتحام حارة السعدية بالقدس القديمة، وسجل اعتقال ثلاثة شبان من من منطقة سوق اللحامين بالمدينة.

وتعرض مخيم العروب شمال الخليل للاقتحام وقام الجنود بتصوير صور الشهداء المرسومة على جدران المخيم،. كما داهم الجنود بلدة يطا جنوب الخليل وتمركزت في محيط منازل المواطنين، وتم اعتقال شاب بعد انزاله من سيارته في منطقة الحاووز الأول بمدينة الخليل.

على صعيد متصل اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة برطعة عرب جنين بعد الاعلان عن اختفاء اثار جندي احتلالي يبلغ من العمر 40 عاما.

واقحتمت عدة دوريات للاحتلال بلدة برقة قضاء رام الله وشرعت بعمليات تمشيط في حارات البلدة.

وفي محافظة بيت لحم داهمت عدة دوريات للاحتلال بلدة بيت فجار التي تتعرض مرارا لعملية اقتحام واعتقال واسعة خلال الاسابيع الاخيرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]