استضافت اليوم المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع المئات من الطلاب من ثمان وعشرين مدرسة درزية وشركسية وذلك ضمن يوم الجيش والمجتمع .

 الطلاب تعرفوا على كافة الوحدات في جيش الدفاع مما سيساعدهم عند التجنيد على اختيار الوحدة الملائمة ، وقد قام جنود وضباط من كافة الوحدات بالشرح الوافي للطلاب عن كل وحدة ومهامها وكيفية الخدمة ضمنها .وقد شارك في هذا اليوم الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف وعدد من رؤساء المجالس الدرزية اضافة الى عدد كبير من الضباط والمسؤولين ومديري المدارس والضيوف والاهالي من كافة القرى الدرزية . وقد القى الشيخ موفق طريف كلمة في الاحتفال اكد فيها اهمية الترابط بين الدروز والدولة وتمنى لجميع الطلاب خدمة عسكرية موفقة . اما مدير المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع والذي بادر لاستضافة هذا اليوم فقد صرح في مقابلات مع وسائل الاعلام العربية والعبرية التي غطت الاحتفال ان هذا اليوم اتى ليكشف امام الطالب الذي سيؤدي الخدمة العسكرية بعد تخرجه عن جميع الامكانيات المتاحة امامه للخدمة في كافة وحدات الجيش مما يسهل عليه امكانية الاختيار والتقدم . وردا على سؤال حول رايه بالخدمة قبل التعليم في الجامعة اجاب ان الخدمة لا تمنع الطالب من الانتساب للجامعات بعد انهائها فهذا يتعلق بالطالب نفسه واليوم نرى العديد من خريجي الجامعات بعد انهائهم الخدمة العسكرية التي هي حق اكثر من واجب لاننا كدروز جزء لا يتجزاْمن هذه الدولة . 

وردا على سؤال اخر حول راْية كمواطن درزي في قضية حل الكتيبة الدرزية اجاب لعل هذا كان من المفضل اذ انه يعطي الجندي الدرزي امكانية التقدم والانخراط في كافة الوحدات في الجيش .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]