تأهل نادي أتلتيكو مدريد للمرة الثانية في آخر 3 سنوات لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد ان نجح في الخروج بالنتيجة المناسبة للعبور إلى نهائي ميلانو 2016 بالخسارة 1-2 في ملعب آليانز أرينا ليتأهل بنتيجة المباراتين 2-2 مع أفضلية بالنسبة له لتسجيله هدف خارج ملعبه بعد أن فاز ذهابًا 1-0 في ملعب فيثنتي كالديرون، تقدم تشابي ألونسو لبايرن في الدقيقة 31 وعادل أنتوني جريزمان النتيجة في الدقيقة 54 "الهدف القاتل"، ثم عاد بايرن وقتيًا في المباراة بهدف روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 74.

بدأت المباراة على ملعب آليانز أرينا بضغط من جانب أصحاب الأرض ومحاولات للوصول لمنطقة جزاء الروخي بلانكو لكنه لم ينجح في اكتشاف تلك المنطقة في الدقائق الأولى من اللقاء، ثم بعد ذلك اقترب رويدًا رويدًا من مرمى أوبلاك فسدد آرتورو فيدال كرة بيسراه من حوالي 25 يادرة أمسكها أوبلاك بثبات.

وسنحت فرصة هائلة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 20 بعد أن وضع توماس مولر زميله البولندي في موقع مثالي داخل منطقة الجزاء ولكن نجم دورتموند السابق لم ينجح في التغلب على أوبلاك الذي أبعد الكرة ببراعة. وفي الدقيقة 23 سدد فرانك ريبيري كرة قوية للغاية لم يستطع وبلاك أن يسطير عليها هذه المرة وحاول ليفاندوفسكي إكمالها في الشباك لكنها ذهبت عالية للغاية.


ونجح تشابي أولنسو في الدقيقة 31 من فك شفرة دفاع الىتليتي أخيرًا بعد ضربة حرة مباشرة حصل عليها البافاري عن طريق فيدال وسددها ألونسو ثم اصطدمت بركبة المدافع خيمينيز لتتحول الكرة إلى الشباك ويعادل البايرن نتيجة لقاء الذهاب. ثم في الدقيقة 34 احتسب الحكم شاكير ضربة جزاء على خيمينيز بعد شد داخل المنطقة على الإسباني مارتينيز ولكن توماس مولر أهدر ركلة جزاء بعد تصرف رائع من أوبلاك لتبقى النتيجة 1-0 للبافاريين.

حاول بايرن ميونيخ القيام بمزيد من الضغط حتى نهاية الشوط الأول ولكن دفاع الفريق الإسباني كان منظمًا أكثر في هذه الدقائق لينتهي الشوط الأول. بدأ الشوط الثاني بضغط متصاعد من جانب العملاق الألماني ومرت رأسية خافي مارتينيز فوق العارضة في الدقيقة 49، وفي تحول مفاجيء في المباراة وبالتحديد في الدقيقة 53 مرر فيرناندو توريس للسريع جريزمان الذي ضرب مصيدة التسلل وتقدم لينفرد تمامًا بمرمى الحارس مانويل نوير ويسكن الكرة شباك الحارس الألماني بنجاح ليتعادل الآتليتي 1-1.

تشجع الآتليتي وأصبح أفضل هجوميًا بعد هدف التعديل وسدد خوانفران كرة يمينية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، ثم عاد بايرن لتشكيل ضغط مضاعف على مرمى أوبلاك ولعب فيدال كرة ذكية خلف الدفاع لليفاندوفسكي سددها البولندي على الطائر لكن المتألق أوبلاك أمسكها على مرتين في الدقيقة 69.

لكن البولندي فك نحسه أخيرًا في الدقيقة 74 بعد وصلت من دافيد ألابا للنجم التشلي آرتورو فيدال الذي مهدها برأسه لليفاندوفسكي الذي أسكنها في الشباك هذه المرة بسهولة لتصبح النتيجة 2-1 ولكن لم يكن هذا كافيًا لفريق بيب جوارديولا. كان على بايرن في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدف قاتل في مرمى أوبلاك فسدد كينسلي كومان الذي نزل بديلًا لكوستا كرة بيسراه أمسكها أوبلاك ببراعة.

وحصل بعد ذلك النينو توريس على ركلة جزاء بذكاء شديد رغم أن العرقلة كانت من خارج المنطقة وأضاعها توريس بنفسه في الدقيقة 84، ومرت الدقائق الأخيرة بضغط من جانب فريق جوارديولا ولكن تماسك دفاع الآتليتي ببطولية كبيرة ليتأهلوا إلى نهائي ميلانو باستحقاق.

المصدر: جول

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]