عُقد في القدس ( الثلاثاء) لقاء بين نائب وزير التطوير والتعاون الإقليمي، أيوب القرا، ومجموعة من مديري ومسؤولي عدد من شركات السياحة المصرية، وجرى الحديث حول أحوال وآفاق السياحة بين إسرائيل ومصر، وخاصة ما يتعلق بسياحة الحجاج الأقباط الوافدين من مصر إلى الأماكن المقدسة في إسرائيل وفلسطين.

وتبيّن من النقاش بين المجتمعين أن عدد السياح الأقباط الوافدين من مصر إلى إسرائيل بمناسبة عيد الفصح بلغ هذا العام ( 7500) سائح، مقابل ( 4500) سائح في العام الماضي، كما جاء ( 2500) سائح قبطي من دول أخرى ( مثل أمريكا وبريطانيا) مقابل ( 1500) العام الماضي.

لقاء مع بابا الأقباط والسفير المصري

وطلب المسؤولون المصريون من الوزير القرا المساعدة في زيادة عدد السياح الأقباط إلى الديار المقدسة، وليس فقط بمناسبة الأعياد، إنما على مدار العام، وخاصة في عيد الميلاد والشهر المريمي، علمًا أن الحكومة المصرية لا تسمح للمسيحيين الأقباط بالسياحة إلى الديار المقدسة إلا في عيد الفصح المجيد.

وخلال الاجتماع، عبر الوزير القرا عن سروره للقاءات التي أجراها مع بابا الأقباط، الأنبا تثودورس الثاني، ومع السفير المصري في إسرائيل، حازم خيرت، والتي أسفرت، كما قال، عن الزيادة في عدد السياح الأقباط، مضيفًا أن مسؤولي السياحة المصريين قد أبدوا رضاهم عن الخدمات التي يتلقاها السياح المصريون لدى إقامتهم في البلاد. وأعرب القرا عن أمله، في هذا السياق، بأن يستأنف العمل بخط الطيران المدني بين مصر وإسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]