افتتح عصر اليوم فعاليات ايام شارع نابلس في القدس والذي يستمر ثلاثة ايام بمبادرة من جمعية الفنادق العربية بالتعاون مع البيت الأمريكي.

وحضر حفل الافتتاح نائبة القنصل الامريكي العام دوروثي شيا ورئيس جمعية الفنادق جورج ابو عيطة وحشد من المقدسيين الذين اعربوا عن ترحيبهم لعقد مثل هذا النشاط في القدس.

وقال ابو عيطة يشرفنا في الجمعية ان نكون شركاء في مشروع افتتاح شارع نابلس من اجل انعاش الوضع الاقتصادي في المدينة داعيا لزيارة المدينة المقدسة وخاصة شارع نابلس للاطلاع على هذا النشاط.

فيما قالت نائبة القنصل الامريكي ان البيت الامريكي يقع في شارع نابلس وينشط في التعريف بالثقافة الامريكية واللغة والتاريخ وقالت نحن فخورون ان نكون جزءا من هذا الشارع الغني بالتراث الفلسطيني وفخورون ايضا بعملنا لبناء علاقات بين الشعبين الامريكي والفلسطيني.

وقالت ان شارع نابلس يرمز إلى الثراء التجاري والثقافي التاريخي لمدينة القدس الشرقية ونحن فخورون ايضا لدعم هذا النشاط لتسليط الضوء على دوره الهام في المجتمع.

واضافت تقول نشكر جميع المؤسسات التي شاركت في هذا الحدث والذي يهدف ايضا إلى تنشيط الحركة السياحة في هذا الشارع.

وشتمل الفعاليات على فولكلور وانشطة رياضية وفعاليات ثقافية وعرض ازياء وحرف يدوية وموسيقى وسوق الازهار.

وكانت القنصلية الامريكية في القدس قد نظمت مساء امس لقاءا تعارفيا مع المجتمع المحلي بحضور القنصل الامريكي العام دونالد بلوم في فندق جروزليم الذي اثنى على التحضيرات التي جرت لانطلاق فعاليات ايام شارع نابلس مؤكدا على اهمية استخدام السياحة والثقافة كادوات لتعزيز الوضع الاقتصادي في القدس وانعاشه.

فيما اعرب نائب رئيس جمعية الفنادق العربية رائد سعادة عن سعادته لاقامة هذا النشاط لاكتشاف اسرار شارع نابلس الذي يضم العديد من المؤسسات والاماكن المقدسة والمعالم التاريخية لاحياء قلب القدس. وقال ان الحملة التي روجت للنشاط قد لاقت تاييدا وتشجيعا من جمهور المجتمع المحلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]