ذكرت وسائل إعلام عبرية بأن حركة حماس اطلقت قذيفة هاون على قوات الاحتلال الاسرائيلي جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي سمع صوت انفجار في بلدة نيتيفوت في غلاف قطاع غزة.

وأشارت هذه المواقع بأن سقوط قذيفة الهاون على قوات الاحتلال الاسرائيلي التي كانت بالقرب من الجدار الشائك لم توقع اصابات، وقد ردت قوات الاحتلال بقصف مدفعي على المنطقة التي اطلقت منها قذيفة الهاون، وجاء اطلاق قذيفة الهاون بعض قصف الطائرات الاسرائيلية لمنطقة خالية في خانيونس اليوم، مضيفة بأنه سمع صوت انفجار ضخم في بلدة نيتيفوت دون اعطاء أي تفاصيل.

وقد فنّدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الليلة الماضية، الأقوال الإسرائيلية حول اكتشاف نفق جديد "عابر للحدود" جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن  "اسرائيل تحاول تسويق انتصارات وهمية".

وأوضحت في بيان عممته أن النفق الذي تحدثت عنه وسائل إعلام إسرائيل بالأمس"هو ذاته الذي نُفذت من خلاله أولى عمليات الإنزال خلف خطوط العدو في معركة العصف المأكول حين نفذت كتائب القسام عملية استطلاعٍ بالقوة بتاريخ 17-07-2014م، مما أدى يومها لاكتشاف النفق".

وأضافت "وقد شاهد العالم أجمع قصف العدو لفوهة النفق في حينه ثم تفجيره، فيما قامت كتائب القسام بإغلاقه، كما قام العدو بضخ مياه الصرف الصحي بداخله أكثر من مرة منذ ذلك الوقت".

وأشارت إلى أن الاحتلال بقيادته السياسية والعسكرية يتلاعب بمصير المنطقة، ويسوق الأكاذيب على مجتمعه وعلى الأطراف الإقليمية والدولية التي حاولت على مدار الأيام الماضية احتواء الموقف، محاولاً تحقيق انتصاراتٍ وهميةٍ وكاذبة.

ولفتت إلى أن الاحتلال قام الليلة الماضية بسحب قواته، ثم عاد صباح اليوم للتوغل شرق مدينة رفح، ليقوم بعدها بنشر صورٍ لنفقٍ ادعى أنه تم اكتشافه من خلال منظومته الجديدة التي يدعيها، والتي يسميها القبة الالكترونية الأرضية.

وجددت الكتائب تأكيدها أن "الاحتلال لن يجد على أرض غزة إلا ما عودته عليه غزة، وهو ما يسوؤه، وإن كتائب القسام والمقاومة ستكون له بالمرصاد".

وحذرت من أن "أية ذريعةٍ يسوقها العدو لن تكون مقبولةً على مقاومتنا وعلى شعبنا، وعلى العدو وقيادته أن يتوقفوا عن بيع الأكاذيب لمجتمعهم وللعالم، من أجل تحسين صورتهم أمام تقرير ما يسمى بمراقب الدولة المرتقب حول حرب عام 2014م، والذي يتهم نتنياهو ووزير دفاعه وقائد جيشه بالكذب وإخفاء الحقائق".

وختمت بيانها بتحية وجهتها إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وطمأنتهم أن المقاومة بخير، وأنها تقف في وجه العدوان بصلابة وحكمة، كما ترحمت على روح الشهيدة زينة العمور التي ارتقت اليوم جراء قصف الاحتلال، وتعهدت بأن دماءها ودماء أبناء شعبنا لن تذهب سدى.

يعلون يحمل حماس المسؤولية .. ويهدد

ومن جهة أخرى تشتعل الجبهة الجنوبية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حيث يقصف الجيش الإسرائيل أماكن مختلفة في غزة منذ يومين مما أسفر عن استشهاد سيدة وإصابة آخرين فيما تقوم المقاومة بقصف القوى الإسرائيلي بقذائف مختلفة، وقد صرح وزير الحرب (الأمن) الإسرائيلي موشيه يعلون بأنه إذا حاولت حماس وغيرها في قطاع غزة تشويش مجرى حياة الاسرائيليين في محيط القطاع فانها ستتلقى ضربات قاسية.

واضاف يعلون: انه لا يمكن لاسرائيل ان تسلم بوضع يجري فيه اطلاق نار متكرر ومحاولات استهداف المدنيين والجنود مؤكدا ان جيش إسرائئيل سيتعامل مع مثل هذا الوضع بحزم وبيد من حديد. كما قد فعل خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة.

وحمل يعلون القوى في غزة وفي مقدمتها حركة حماس المسؤولة عن اطلاق النار وتدهور الاوضاع في غزة.


وجاءت اقواله في سياق كلمة القاها مساء أمس في المهرجان الختامي لفعاليات ذكرى الهولوكوست في القرية التعاونية يد مردخاي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]