بمبادرة فريدة من نوعها بالمجتمع العربي، لهواه الفن والأصوات ذات الطبقة الرخيمة، ولمنح أطفالنا المنصة لتكون خطوتهن الأولى في مسار النجاح والتحليق في عالم الفن والموسيقى وصقل شخصيتهم المستقبلية بالمجال الفني المهني وكسر حاجز الخوف على المنصة والوقوف أمام الجمهور العريض، إنطلق اليوم الجمعة 06/05/2016 برنامج "ستار صغار" والذي أقيم في سينما الناصرة وكانت صاحبة فكرته والمبادرة فيه مديرة البرنامج المربية الفاضلة دميانا أيوب- أبو سنة.

الفوز ليس الهدف 

"ليس الهدف من المسابقة الفوز، بل لتذويت وزرع قيمًا تربوية فنية في نفوس اطفالنا" هذا ما قالته المربية القديرة دميانا. وتابعت: اليوم الفن اصبح تجارة مادية، ولم تعد القيم الفنية في الخط الصحيح، لذا اقمت هذا البرنامج املا في تحقيق وتذويت نهج صحيح في الفن. 

ثم أضافت ايوب: نحن نعلم ان الفن اداة للسمو والرقي بالمجتمع، ولون من الوان الثقافة الانسانية. واؤكد بان صوت المطرب لم يعد الوسيلة الأهم للنجاح والتألق، فهنالك طريقة الآداء واختيار النص واللحن وموضوع الأغنية، كل تلك المقومات نحاول أن نذوتها في نفس المشترك. 

وأوضحت: إن برنامج "ستار صغار"، مخصص لمواهب ذات أعمار صغيرة، إلا أنه برنامج فني بمستوى راقي وواعد لأصحاب المواهب الجميلة.

لجنة التحكيم تثني على الآداء والأصوات 

يشار إلى أنّ اصوات الأطفال قد صدحت أمام لجنة التحكيم المكونة من عمالقة وكبار أستاذة الفن والموسيقى في المجتمع العربي منهم المربية القديرة دميانا أيوب أبو سنة، الفنانة أمل خازن، د.هشام ابو حنا، الاستاذ جميل رباح، الأستاذ سهيل رضوان، الأستاذ الياس اسنبيولي، الموسيقية سالي كساب، الاستاذ نزار جبارين، والمطربة ميري منسى.

وفي حديثتا مع الفنانة امل خازن عبرت عن ارتياحها الشديد كونها عنصر من لجنة التحكيم لبرنامج مواهب حيث قالت: ينقصنا كثير في الوسط العربي برامج كهذه التي تصقل شخصية الطفل للوصول للنجومية. ان برنامج كبرنامج ستار صغار برنامج مهني تربوي يهدف الى رفع مستوى الفن الراقي وخزنه في شخصيات اطفالنا الذين هم قدوة لنا، ولا ننسى ما يميز برنامجنا ان جميع ادارته مهنينين ولجنة الحكم مكونة من اعضاء ذات مستوى ثقافي موسيقي عال.

أما الاستاذ هشام ابو حنا فقد أشار إلى اهمية برنامج كهذا وقال: ليس هدفنا الربح او الخسارة انما هدفنا الاول والاخير هو اولا رفع مستوى الفن الصحيح في ذهون اطفالنا وصنع جيل موسيقي راقي مع توجيه وترشيد سليم. 

من عرب ايدول إلى ستار صغار 

ولا بد الاعتراف بان لم يكتمل انجاح هذا البرنامج الا بمساعدة الاهل الكرام الذين كانوا يساندون أطفالهم لحظة بلحظة من أجل الوصول الى اللقب وقد بات ذلك واضحا من خلال تواجدهم الكثيف في الكواليس حتى صعود اطفالهم على خشبة المسرح. ولا بد من الذكر ان برنامج ستار صغار قد ضم العديد من الاطفال من شتى المناطق العربية في الداخل وايضا من مناطق السلطة الفلسطنية ففي حديث مع والد الطفل (الشيخ علي) الذي لاقى مشقة في الوصول الى البرنامج وذلك بسبب البعد الجغرافي علما بأن المشترك (محمد الشيخ علي) من جنين عبر عن فرحه بطفله وقال: لابد من المشقة ان كان الهدف تحقيق حلم اطفالنا. في بداية الامر لاقينا صعوبة في المجيء الى البرنامج، لكن تيسر الامر واشترك ابني في البرنامج وانا فخور به جدا لصوته واداءه الجميل واتمنى ان تسنح له الفرصة وان يكون الفائز، واود ان اشير بان طفلي كان احد المشتركين في برنامج ارب ايدول وقد نجح في تجارب الاداء ولكن لم يستطع الاستمرار لصغر سنه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]