تلعب المرايا دورا بارز في ديكور الحمامات بشكل خاص حيث تضفي أناقة وجمالا للمكان ، وتتسع تصاميم وديكورات المرايا لتبدو بأشكال جميلة مختلفة ، حيث تختلف أحجامها وأشكالها ما بين الدائري والمستطيل والمربع أو بالتصميم العربي التراثي ، كما تختلف البراويز بين الخشبي والنحاسي والمعدني الفضي بأذواق عربية وغربية لنرى مرايا غاية في الرقي والشياكة في الأشغال اليدوية المميزة في التصاميم العربية والشرقية ، التصاميم المودرن تجد مكانا بارزا في تصاميم المرايا لتناسب هذا الستايل الحديث في الحمامات .

المرايا الروستيك : ستايل أنيق للمرايا ذات الطراز الريفي العتيق والذي نجده بكثرة في الحمامات البرازيلية ، والتي تعتمد على استعمال ألواح الفورميكا في تغليف الحوائط وخلفيات المرايا ، كما تستعمل الأخشاب في صناعة البراويز بكثرة في هذا الطراز التراثي في الحمامات الريفية .

المرايا الإندونيسية : تعرف الأشغال اليدوية في اندونيسيا بالجمال والإتقان الذي يعكس فنا أصيلا مميزا يظهر في الأنتيكات والتحف والمفروشات بأشكالها المختلفة ، حيث تعتمد على الأخشاب المطعمة بالصدف والخيوط الذهبية والفضية ، كما تدخل الخامات النحاسية في تصميم البراويز لتبدو أكثر ثراء والتي تتكرر في خزانات الحمامات ذات التصاميم الفنية الرائعة .

التصميم الأمريكي للمرايا : والذي نعني به الديكورات القديمة البسيطة التي تستخدم الأخشاب بطريقة فنية مميزة لهذا الطابع ، والذي كان يستخدم قديما في الأكواخ لسكان أمريكا الأصليين ، مع الأحواض التقليدية بتصميمها ولونها الأبيض المميز .

المرايا الفرنسية التراثية : وهي ليست مجرد مرايا تعلق على جدران الحمامات بل أنتيكات جميلة وتحف فنية تراثية وجدت في العصور القديمة الفرنسية ، والتي تعتني بالزخارف اللامعة الذهبية والمقاسات الكبيرة التي تزيد من مساحة وجمال الحمام ، مع دهان الجدران الأبيض الذي يشع هدوءا وراحة .

مرايا الأقواس البيضاء :
ديكور أنيق لتصميم المرآة في هذا الحمام الناصع البياض والذي ضم مرآة كبيرة تغطي الحائط تماما مع برواز عريض من الأقواس الخشبية البيضاء ، وهي ستايل فني مميز في ديكورات البراويز ، والذي تماشى بشدة مع الديكور الجبسي العريض في الحوائط والخزانات الخشبية في الحمام .

طراز البندقية : تصميم ايطالي مميز وراقي في ديكور المرآة والتي أضفت على بساطة الحمام فخامة وأناقة ، المرآة ذات برواز غاية في الجمال والثراء من المعدن الفضي بتصميم زخرفي رائع ، والتي تعكس جمال الفنادق والمتاحف الفنية الكبرى .

الطراز المغربي : تصميم فني مميز يمكن اقتناؤه في حمامات الضيوف ليعكس أناقة المنزل وفخامته ، البرواز غاية في الروعة بتصميم مستدير وبرواز لامع باللون الفضي المعدني مع زخارف فنية مميزة مع تصميم بسيط لحوض الحمام .

البرواز الذهبي : ستايل شهير في ديكورات المرايا المستعملة في الحمامات أو في مداخل البيوت والتي تشفي فخامة وأناقة ، مع التصميم التقليدي لمرايا القصور ذات الأقواس والانحناءات والتي يفضل استعمالها بمقاسات كبيرة لمزيد من الشياكة والتميز ، وهي تليق مع العديد من ديكورات الحمامات بمختلف ألوانها وأذواقها .

البرواز الخشبي : نمط آخر في بروايز المرايا التقليدية والتي تستعمل عادة في الغرف والمداخل ، وبالرغم من هذا إلا أن استعمالها في الحمام يزيد من أناقة وديكور الحمام ، هذا النوع من براويز الحمامات يليق مع مختلف ألوان الحوائط والسيراميك .

الستايل الإيطالي : يميل للعراقة والفن في تصميم المرايا والبراويز و الذي استعمل منذ القرن السابع عشر في ايطاليا ، والتي تستعمل البراويز الذهبية اللامعة الفخمة وهي تستعمل الأخشاب والمعدن في تصميمها ، مع ديكور حوض الاستحمام الحجري المميز والغريب ، واستعمال الألواح الخشبية في ديكور السقف المميز طابع يميل لاستعمال الخامات الطبيعية في جميع أركانه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]