نظمت الحركة الإسلامية في سخنين والمنطقة امس السبت مهرجانا فنيا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ، بمشاركة المئات مدينة سخنين وخارجها، وذلك في المركز الثقافي في سخنين.

وبرز من بين الحضور النائب مسعود غنايم، والنائب السابق عبد المالك دهامشة. افتتح المهرجان بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ المقرئ يوسف السطل من مدينة يافا.

وتولى عرافة المهرجان الشيخ ياسر غنايم إمام المسجد العمري في سخنين الذي رحب بالحضور، وتحدث عن أهمية استشعار معاني الذكرى العطرة في واقعنا المعاصر الأليم. بعدها قدّمت سرية كشافة دار الأرقم عرضا كشفيا رائعا في قاعة المهرجان.


وكانت الفقرة المركزية في المهرجان لمؤسسة جسور الفن والابداع التي قدمت فقرات فنية مميزة ومؤثرة حول ذكرى الإسراء والمعراج وحول المسجد الأقصى المبارك وحول محبة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تفاعل الجمهور طوال المهرجان مع المنشدين والمنشدات.
ورحب مازن غنايم رئيس بلدية سخنين بالحضور وتحدث عن قدسية هذه البلاد وضرورة الحفاظ عليها، اما الشيخ علاء بدارنة إمام مسجد أبي بكر الصديق، تحدث عن ضرورة إحياء ذكرى ومعاني الإسراء والمعراج لما فيها من تضحيات وصبر وتحمل الأذى في سبيل الدعوة إلى الخير والصلاح.

كما القى الشيخ الدكتور محمد سلامة حسن من قرية المشهد، كلمة باسم الحركة الإسلامية في الجليل أكد فيها أن حادثة الإسراء والمعراج هي منحة بعد محنة، وفرج بعد كرب، ويسر بعد عسر.

واختتم المهرجان بنشيد "يا أقصى ما أنت وحيد" قدمها المنشد المتألق مصعب بدير من كفرقاسم، مع تفاعل كبير من الجمهور الذي ظل مشدودا لفقرات المهرجان لمدة ساعتين متواصلتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]