قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية؛ محمد العبار، للصحفيين أمس الأحد، إن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي، على أن يتجاوز طوله برج خليفة أطول مبنى في العالم حالياً.

وحسب وكالة أنباء "رويترز"، يأتي الإعلان عن المشروع الجديد فيما يواصل المطورون في دبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات.

ومن المتوقع أن يصبح برج "المملكة" تحت الإنشاء حالياً في السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته شركة إعمار.

ولم يؤكّد العبار الارتفاع المتوقع للبرج الجديد، واكتفى بالقول إنه سيكون أطول "قليلاً" من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 متراً.

ويتخذ البرج الجديد تصميماً مستقبلياً حديثاً، وتدعمه شبكة من الكابلات وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي، قلب دبي القديمة؛ حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.

ومن المقرر أن يكون للبرج الذي صمّمه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس، إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها، وستكون "قاعة القمة" من أبرز معالم المشروع وستتيح للزوّار فرصة التمتع بأروع المناظر، وسيضم البرج أيضا وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.

من المتوقع استكمال بناء البرج قبل معرض إكسبو دبي التجاري، المقرر في 2020 وهو العام نفسه الذي سيتم فيه الانتهاء من برج المملكة في جدة، الذي ينتظر أن يصبح أطول من برج خليفة وأطول مبنى في العالم.

وقال العبار إنه سيتم تمويل 50 بالمائة من أعمال بناء البرج ذاتياً، وسيتم الاعتماد على التمويل الخارجي للنسبة المتبقية، ويتكلف مشروع البرج الجديد مليار دولار.

وأضاف أن التوازن بين العرض والطلب مشجع للغاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]