تنظم شركة الفنار الأربعاء (25.5) " معرض وظائف شاغرة للأكاديميين"، في قاعة سميراميس في شفاعمرو، بين الساعة ( 10:00-14:00).

ويأتي المعرض، ضمن مشروع امتياز، وهو مشروع للتوجيه والتأهيل الأكاديمي، وتوظيف الأكاديميين العرب، في مجالات مهنية مختلفة.

أروى ريناوي- قاسم: المشروع هام للطلاب والأكاديميين العرب الباحثين عن العمل

وفي حديثٍ مع مديرة مشروع امتياز أروى ريناوي-قاسم، قالت: ينفرد المشروع في قدرته في التخصيص والدمج بين ثلاثة مركبات: عالم الأكاديميا والتعليم العالي، سوق العمل والمجتمع العربي، وخلق تجاوب ومشاركة من أجل اختيار مسار مناسب لمؤهلات ومتطلبات سوق العمل من أجل دمج الأكاديميين، بالإضافة إلى انه حدث مهم للأكاديميين العرب الباحثين عن العمل.

أهداف المعرض...

وردًا على سؤالنا حول أهداف المعرض، قالت؛ إن للمعرض أكثر من هدف، منها، رفع نسبة وعدد الطلاب العرب في المؤسسات الأكاديمية، وفي سلك التعليم المناسب لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التأهيل المهني للمواضيع المطلوبة في سوق العمل فيما يتعلق بالأكاديميين المعطلين عن العمل.

بالإضافة إلى خلق مشاركة مع المشغلين من أجل رفع نسبة الأكاديميين العرب في سوق العمل. وغيرها من الأهداف.

المشروع قطري، ويشمل 14 فرعًا...

وأشارت أروى في حديثها، أن المشروع يمنح الأكاديميين المشاركين في المعرض، توجيه أكاديمي، بالإضافة إلى دورات مساعدة من أجل الحصول على العمل المناسبة لمكانتهم التعليمية، منها؛ دورة تحضيرية للامتحانات الحكومية بتمويل كامل، وتأهيل مهني وأكاديمي للمواضيع المطلوبة في سوق العمل.

ونوهت، أن المشروع هو قطري، يشمل 15 مركزًا في أنحاء البلاد، من بينها: الطيرة، بير المكسور، سخنين، ام الفحم، طمرة، شقيب السلام في النقب، عرعرة النقب، الناصرة، الطيبة، اللقية وطوبا.

وقالت أن البرنامج مناسب لكل الأكاديميين الباحثين عن العمل في المجالات التالية: محاماه، صحة ( طب، صيدلة، فيزوترابيا، تمريض ومعالجين تشغيليين)، حسابات – تدقيق حسابات

للمزيد من التفاصيل يمكن التواصل على العنوان التالي: [email protected]


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]