أطلقت الجامعة العربية الأمريكية في جنين اليوم السبت برنامج البكالوريوس في الطب البشري ضمن برنامج مشترك مع جامعة أمريكية بحيث يصبح خريجو القسم مزاولون لمهنة الطب في فلسطين والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور علي أبو زهري في تصريح صحفي اليوم السبت أن الجامعة وقعت اتفاقية مشتركة لمنح درجة البكالوريوس في الطب البشري مع كلية الطب البشري في جامعة Xavier University School of Medicine في منطقة الكاريبي( (Xavier.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن بأن يقوم الطالب الملتحق بهذا البرنامج بدراسة ما معدله 90 ساعة معتمدة في الجامعة العربية الأمريكية بالإضافة إلى 18 ساعة معتمدة في اللغة الإنجليزية، ومن ثم ينتقل الطالب للدراسة في (XUSOM) لاستكمال سنتين دراسيتين للمساقات الطبية الاكلينيكية، ثم سنتين للتدريب الطبي في الولايات المتحدة الأميركية.

العام الدراسي القريب 

ونوه إلى أن الجامعة العربية الأمريكية ستبدأ باستقبال طلبات الالتحاق في برنامج الطب البشري المشترك للعام الدراسي 2016/2017 مع بداية شهر حزيران المقبل حيث سيقبل أربعون طالبا سنويا.

وأشار إلى أن جامعة (XUSOM) معترف بها ومعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية، ويمكن للطالب قضاء فترة الإقامة وممارسة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد أبو زهري أن شهادة بكالوريوس الطب البشري ضمن هذا البرنامج ستمنح من جامعة(XUSOM) وسوف تخول حاملها مزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأميركية والعالم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]