دفعت المخاوف الأمنية الناجمة من الأخطاء المحسوسة التي شهدتها مباراة نهائي كأس فرنسا لكرة القدم في “ستاد دو فرانس” وزير الداخلية برنار كازانوف إلى التعهد بتحسين الاجراءات الأمنية الخاصة بيورو 2016 القادم.
وقال كازانوف إن “الخلل الملحوظ” سيتم تصحيحه “بهدف ضمان انسيابية دخول الجماهير إلى المدرجات وتحقيق الأمن بالاستعانة بشركات خاصة موثوق بها بدرجة أكبر وتأمين منافذ الخروج من الاستاد”.

يذكر أن الوزير الفرنسي أدلى بهذا التصريح عقب لقائه مع ممثلين من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والفريق المنظم ليورو 2016 اليوم الاثنين وذلك بعد أن شهدت مباراة النهائي بين باريس سان جيرمان ومرسيليا إدخال مواد محظورة من قبل الجماهير إلى داخل الاستاد الوطني.
وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية أنه رغم النطاقات الأمنية المزدوجة والفحوصات المضاعفة تمكن المشجعون من إدخال أنابيب (بي في سي) وزجاجات واطلاق الشماريخ في المدرجات أثناء المباراة .

كانت فرنسا قد عززت اجراءات الأمن عقب الهجمات الارهابية في 13 تشرين ثان /نوفمبر في باريس حيث قام ثلاثة انتحاريين بتفجير أنفسهم خارج استاد دو فرانس أثناء إقامة مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا.
وسوف يستضيف هذا الاستاد عدة مباريات ضمن مسابقة اليورو من بينها مباراة الافتتاح بين فرنسا ورومانيا وكذلك المباراة النهائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]