وصلت الى البلاد، ليلة الثلاثاء، فرقة "ستراندجا" العالمية للغناء والرقص الشعبي الفلكوري البلغاري وذلك بدعوة من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية بمناسبة يوم الثقافة واللغة البلغارية والذكرى الخمسين لقيام الفرقة.

وكان في استقبال اعضاء وطاقم الفرقة الثلاثين الذين وصلوا بالطائرة الى مطار اللدّ، بالاضافة الى مندوبين من سفارتي جمهورية بلغاريا في تل ابيب ورام الله، عضو الهيئة الادارية لرابطة خريجي بلغاريا في البلاد، المخرج التلفزيوني مصطفى ابوراس ولم يتمكن اي مندوب من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية من الوصول الى المطار لاستقبال الضيوف بسبب العوائق الاحتلالية!

وقدم مندوب رابطة الخريجين باقة ورد لكل فرد من اعضاء وطاقم الفرقة البلغارية ورحب بهم، باسم الرابطة وتمنى لهم اقامة طيبة وناجحة وابلغهم ان جمهور واسع بانتظارهم في الناصرة لمشاهدة الفن والتراث الفلكلوري البلغاري. ومن المطار توجه الوفد البلغاري مباشرة الى رام الله برفقة مندوب السفارة.

وتنظم رابطة الخريجين للضيوف البلغار جولة سياحية في مدينة الناصرة خلال نهار يوم الجمعة يعقبها وجبة غذاء احتفالية وبعد فترة استراحة سيكون لقائها مع الجمهور في العرض الاستثنائي.

يذكر أن زيارة الفرقة البلغارية تشمل تقديم اربعة عروض في كل من بيت لحم والقدس والناصرة ورام الله على التوالي، بهدف تعريف الجمهور الفلسطيني على الفن الشعبي الفلكلوري البلغاري وكذك لتوثيق العلاقة مع مئات الخريجين الفلسطينيين الذين درسوا مختلف التخصصات في الجامعات البلغارية.

وجاء تنظيم العرض الوحيد في مدينة الناصرة، مساء يوم الجمعة في اوديتوريوم مدرسة مار يوسف، بفضل العلاقة المميّزة بين جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية ورابطة الخريجين في فلسطين ورابطة الخريجين في الداخل وهذا العرض لن يتكرر بالسنوات القريبة على الاقل !

من الجدير ذكره أن فرقة "ستراندجا" البلغارية العالمية حصلت على جوائز عالمية خلال مسيرتها الفنيّة التي تمتد على طول يزيد عن خمسين عام من النشاط المتواصل منذ انطلاقها في العام 1965 في مدينة المصايف المشهورة بورغاس على سواحل البحرالاسود. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]