أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامج دمج المعلمين العرب في مواضيع اللغة الانجليزية، الرياضيات والعلوم في المدارس، بغية سد النقص في المعلمين في عدد من المواضيع في المدارس الرسمية العبرية، وكذلك توفير فرص عمل للمعلمين العرب ذوي الكفاءة .

حول هذا المشروع عُقد بعد ظهر اليوم في مكتب وزارة المعارف والثقافة في حيفا مؤتمرا، حمل عنوانا "ندمج ونندمج" من اجل تسويق هذا البرنامج ، وذلك بمبادرة وزارة التربية والتعليم، مديرية العاملين في سلك التعليم، وزارة المساواة الاجتماعية – سلطة التطوير الاقتصادي في قطاع الاقليات، مجالات – معهد تطوير المواطنة المشتركة في اسرائيل، دائرة علم النفس ومعهد "بينتحومي" هرتسليا.. وذلك حول موضوع دمج المعلمين العرب في المدارس اليهودية كصورة مصغرة لسيرورة العلاقات بين الشرائح المختلفة في المجتمع.

وادارت وقائع المؤتمر نسرين حداد حاج يحيى من معهد مجالات، التي رحبت بالحضور ، وكانت الكلمات الترحيبية التي رحبت بهذا المشروع لـكل من :- راحيل متوكي – مديرة لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم، جانس رالف – نائب السفير الكندي في اسرائيل، ايمن سيف – مدير سلطة التطوير الاقتصادي لقطاع الاقليات، وزارة المساواة الاجتماعية، معهد "بينتحومي" هرتسليا، سارا غونسالس – الملحقة الثقافية لسفارة الولايات المتحدة في تل ابيب، ياعيل بن دافيد – باحثة دائرة علم النفس ومايك بركشر مدير عام معهد مجالات.

وبعد الترحيبات، القت الاعلامية لوسي هريش محاضرة حملت عنوان"لا اعتذر" ، ثم شارك الحضور في ورشات عمل بتوجيه باحثين من دائرة علم النفس، معهد "بينتحومي" هرتسليا والبتعاون مع موجهين من معهد مجالات، وناقش المشاركون قضية "السقف الزجاجي" ، "بين الانا الشخصي والانا المهني" ، وطنجرة ضغط ، ابعاد وجدانية في علاقات الاغلبية والاقلية في مجتمع ذو تنوع بشري ومتقطب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]