من المتوقع اليوم او يوم غد ان تصدر محكمة العمل القطرية في القدس قرار بما يتعلق بالقضية التي رفعتها وزارة المواصلات على الممتحنين تجبرهم بتعليق الاضراب والعودة الى العمل، علما ان الممتحنين كانوا قد توجهوا الى محكمة العليا يطالبون المحكمة بالوقوف الى جانبهم وهي بدورها ارجأت الحكم في القضية حتى شهر تموز.

علي مراد رئيس نقابة معلمي السياقة في الناصرة قال لـ"بكرا" معقبا: لا يوجد تصريحات رسمية بما يتعلق بهذا الامر ولكن هو نوع من الشائعات بهدف الضغط على الممتحنين، نحن لم نستقبل أي إرشادات بما يتعلق بهذا الامر ولكن الامر كان متوقع حيث انهم قبل يومين كان هناك مناقصة لاختيار ممتحنين جدد كوسيلة ضغط جديدة على الممتحنين لإنهاء اضرابهم او تعليقه، او ارضاخهم لسياسة التخصيص التي تنوي الوزارة القيام بها، او محاولة خلق شرخ بين الممتحنين من خلال اخذ عدد منهم وتشغيلهم مؤقتا مكان باقي الممتحنين. وهذا نوع ضغط اخر. وذلك لان الممتحنين رفضوا الخصخصة بشكل تام ، امام وزارة المالية أيضا، وأيضا أعلنت وزارة المواصلات عن مناقصة لثلاثين ممتحن يعطونهم ملكات من وزارة المواصلات، الا ان الممتحنين رفضوا حتى التقديم للمناقصة لانهم يرون بها ضرب للإضراب لذا اختارت الوزارة ان تختار مدراء مدارس او معلمين يقومون بالامتحانات بظروف معينة او معلمين قاموا بدورة ممتحنين.

ونوه: ما نريده كمعلمي السياقة هو أن نعمل باحترام علما ان المنازلة بين وزارة المواصلات وبين الممتحنين لم تفيدنا باي شيء لأننا لم نعمل منذ شهرين، كان على وزارة المواصلات منذ البداية ان تنسق مع الممتحنين ولجان معلمي السياقة حتى لا نصل لهذا الوضع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]