أكثر من مليار و600 مليون باوند حصدتها أندية الـ"بريميير ليغ"، وتصدر آرسنال قائمة الأندية الأكثر جنياً للأموال.

وصلت الأرباح الموزعة على فرق الدوري الانكليزي هذا العالم إلى مليار و600 مليون باوند، وتصدر آرسنال قائمة أكثر الفرق تحقيقاً للأرباح المالية على الرغم من حلوله في المركز الثاني في البطولة، فيما حصد مانشستر سيتي المركز الثاني لناحية الأرباح المالية.

وشملت الأرباح الموزعة بالتساوي على الأندية 21.9 مليون باوند كحصص متساوية و29.4 مليون باوند كحقوق نقل خارجي و4.5 مليون باوند كأرباح تجارة مركزية.

أما الأرباح المتفاوتة بين الفريق فكانت القيمة التي يحصدها الفريق بحسب المركز الذي حاز عليه في الدوري، فحصل ليستر سيتي على المبلغ الأعلى لكونه بطل الـ"بريميير ليغ" ووصل إلى 24.8 مليون باوند أما صاحب المركز الأخير آستون فيلا فحصل على 1.2 مليون باوند.

وجاء تفوق آرسنال على الاندية الأخرى لناحية الرسوم الذي حصدها من المباريات المنقولة ورسوم المنشأة حيث وصلت أرباحه إلى 21.4 مليون باوند وكان الأقرب عليه مانشستر يونايتد بـ 20.7 مليون باوند، فيما حصل ليستر سيتي البطل على 12.5 مليون باوند فقط.

ولناحية المجموع تصدر آرسنال قائمة أكثر الفرق تحقيقاً للأرباح هذا العالم بـ 100.9 مليون باوند، فيما جاء مانشستر سيتي في المركز الثاني بـ 96.9 مليون باوند ومانشستر يونايتد في المركز الثالث بـ96.47 مليون باوند أما ليستر سيتي فحصد 93.2 مليون فقط.

ويعتبر صاحب المركز الأخير آستون فيلا أقل الفرق حصداً للأرباح هذا الموسم حيث لم يحصل سوى على 66.6 مليون باوند، فما حاز تشيلسي على 87.2 وليفربول على 90.5 مليون باوند.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]