قدم مراقب الدولة، القاضي (المتقاعد) يوسف شابيرا تقرير مراقب الدولة 66ج لرئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين ولرئيس اللجنة لرقابة الدولة عضو الكنيست كارين الهرار.

وقال رئيس الكنيست، يولي يوئال ادلشطاين: "اشكرك على تقديم التقرير الذي يحتوي على العديد من المواضيع. من بين المواضيع التي لا يمكن تجاهلها هو موضوع المساواة والأقليات، الامر الذي يقلقني كرئيس للكنيست وأيضا كواطن، ويمس بالدولة وبالحق لحياة متساوية.

يُذكر ان يحتوي التقرير على مواضيع هامة تتعلق بالنزاهة ومكافحة الجريمة المنظمة. كلي امل ان نعلم كيف نستخلص العبر وان نصل إلى وضع يعبر فيه مكتب المراقب عن الرضا من معالجة الامور التي أثيرت"

مراقب الدولة، القاضي (المتقاعد) يوسف شابيرا قال: "اريد ان اتطرق الى التقاليد المطلوبة من منتخبي الجمهور عندما يدور الحديث عن صرف اموال ليست من مالهم الشخصي. مكتب مراقب الدولة شدد في الماضي على نشر النقد لمثل هذه العادات غير المناسبة في هذا الموضوع. على الشخصيات الجماهيرية الامتناع عن المصروفات المبالغ فيها وان كانت بتمويل خارجي من المناسب اختبار الامكانية بتحديد قواعد تنظم لوزراء الحكومة سقف التويل الخارجي، وكذلك ايضا بالنسبة لأعضاء الكنيست".

رئيس اللجنة لرقابة الدولة، عضو الكنيست كارين الهرار: "في التقرير أثيرت مواضيع تتعلق بمناقصات في القطاع العام، موضوع الإعلام، تشغيل المواطنين غير اليهود في إسرائيل وغيرها. تقديم التقرير بمثابة طلقة الافتتاح لعلاج الاستنتاجات وأنا أنوي عقد جلسة حول القضايا التي أثيرت".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]