اشترك رئيس شركة المراكز الجماهرية السيد ابيعاد فريدمان مع مدراء برامج تعليميه بجولة تفقديه للمراكز الجماهرية التابعة للبلدان العربية في جنوب البلاد، وقد كان الهدف من هذه الجولة تضيق الفارق بمأهولات ونتائج البجروت والتقدم والتطور بالمؤسسات الأكاديمية والتعليمية. تقابل الوفد مع مدير مركز الجماهيري السيد علي ابو علقيان الذي شرح للوفد عن صفوف الامهات، خريجي وطلاب برنامج תג"ת (شهادة إتمام الدراسة الثانوية) المشتركون بقسم التعليم بشركة المراكز الجماهرية القطرية، اغلبية الامهات أكملوا تعليمهم الجامعي (لقب اول، شهادة) ويعملون بمجال التربية والتعليم وقد أعربوا الامهات عن سعادتهم وفخرهم بنشر ونقل حب التعليم واهمية الثقافة لأبنائهم. من الجدير بالذكر ان اغلبية الابناء يدرسون بالجامعات والكليات والمعاهد (برنامج تعليم أكاديمي) منهم اطباء، طلاب قانون، وطلاب هندسة ومعلمين).

استمر الوفد بجولته وقام بزيارة مركز الجماهيري بمدينة حورا وشقيب السلام حيث التقوا مع المديرة كينيرت برجيل التي عرضت للوفد البرامج الموجودة في بلدتهم والتي تهدف بتقليص الفارق ودعم الاولاد وابناء الشبيبة وحتى الكبار وأيضا تهدف بزيادة التوعية بموضوع تطوع الجمهور بالمجتمع. من الجدير بالذكر ان هذه الزيارة استغرقت وقت اطول مما كان مخطط لها منذ البداية بسبب اعجاب رئيس شركة المراكز الجماهرية السيد فريدمان ببرامج وفعاليات المركز الجماهيري شقيب السلام لتلاميذ المدرس الإعدادية والثانوية حيث قام وشاركهم اللعب، وأعرب أيضا ان مثل هذه الفعاليات والألعاب ليست سهله مطلقا كما وتساعد بتنمية المجتمع الإسرائيلي لمستقبل أفضل.

قال السيد فريدمان انه في المجتمع العربي والبدوي بسبب التمييز ولقلة الوعي لا نرى ممثلين لهذه الفئة من الشعب تعمل او تتعلم بعض المواضيع الهامة مثل التكنولوجيا فهم يفضلون مستقبلهم في مجال الطب والهندسة والتدريس. اليوم رأينا الأولاد يلعبون الشطرنج، والنساء المتعلمات يدرسون الرياضيات ويدفعون ويشجعون أبنائهم للحاق بالجامعات والكليات ليكملوا دراساتهم على اتم وجه، ورأيت كيف يقوم المركز الجمهوري بتوعية ابناء الشبيبة عن طريق لقاءات تجمعهم مع طلاب أكاديميين ومع مهندسين من المجتمع العربي لكي يأمنوا بقدراتهم ويحفزوا أنفسهم للوصول لأهداف وطموح عالية.


بدوره قال مدير منطقة الجنوب للمراكز الجماهرية السيد كوبي شرون انه بالمجتمع العربي يوجد تراكم مؤهلات ومواهب ومن خلال فعاليات المراكز الجماهرية واستثمار الفرص لأبناء الشبيبة نهدف لدعم التعليم ومنع التميز وتقليص الفجوة والفوارق بهذا ندعم المجتمع العربي ونقويهم لكي يحصلوا بكفاءتهم على وضائف هامه بالمجتمع الإسرائيلي وهذا شيء هام من اجل دعم وتطوير كافة المجتمع الإسرائيلي ​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]