تحت عنوان "ضوء على شفاعمرو"، نظمت بلدية شفاعمرو من خلال دار الثقافة والفنون وبالشراكة مع جمعية "نسير معاً نحو مستقبل أفضل"، مساء الأحد الماضي أمسية فنية متميزة نالت إعجاب الحضور، عرباً ويهود.

افتتحت الأمسية مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب – إدريس فتحدثت عن أهمية الفن والموسيقى في محبة الإنسان للحياة وللآخر. وقالت: "ما يميز لغة الفن أنها عابرة للعقول والمجالات وتقرب بين الشعوب وتخلق الفرصة للقاء والتقارب والتعارف".

وأشاد رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في كلمته بفكرة عقد مثل هذه الأمسية والرسالة الرائعة التي تحملها لتعزيز احترام الإنسان لأخيه الإنسان. وأكد أن الإنسان فوق الجميع، "والانتماء للإنسانية يجب أن يكون فوق سائر الانتماءات الصغيرة.. يجب تذويت هذه الحقيقة وعندها سيكون عالمنا أفضل بكثير. وتابع: "أكرر ما أقوله في كل مناسبة، إذا لم يشعر العربي هنا بالراحة فلن يشعر بها اليهودي. كلنا في مركب واحد وأي خلل في المركب سيودي بحياة راكبيه جميعاً..على الغالبية الصامتة أن ترفع صوتها، نريد حياة هانئة للجميع، لنا ولأولادنا وأحفادنا".

وألقى رئيسا الجمعية يعكوف يونيش وصالح غريفات كلمتين عن إقامة جمعية "نسير معاً نحو مستقبل أفضل" التي تشكلت قبل عامين من ناشطين عرب ويهود، من أجل التقارب ودفع الحياة المشتركة بين الشعبين في البلاد.. كما ألقلى عضو الجمعية متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية سابقاً يغآل شاحر كلمة تناولت أهمية نشاط الجمعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]