سليم عبود أشقر ولد في الناصرة، أنهى دراسته الثانوية بمدرسة الموهوبين في القدس، نال لقبه الأكاديمي الأول بالعزف على البيانو من الأكاديمية الملكية في لندن وأكمل دراسته بالعزف للقب الثاني والثالث بالمدرسة العليا للموسيقى في هانوفر في ألمانيا.

قدّم سليم عرضه الأول في قاعة كارنيجي في نيويورك وله من العمر 22 عاما، ومنذ ذلك الحين عزف سليم مع الفرق الرائدة في العالم، فلهرمونية فيينا، فلهرمونيّة لاسكالا (ميلانو)، الجيفاندهاوس Gewandhaus في لايبتسغ، فرقة المارينسكي في سانت بيترسبورغ، فرقة الكونسيرتجيباو الشهيرة في امستردام وفرق عالميّة اخرى.

قام سليم مع ريكاردو شايي وفرقة الجيفاندهاوس بجولة عروض مكثفة في انحاء اوروبا عازفاً الكونشيرتو الأول لمندلسون بمناسبة 200 عامًا على ميلاد المؤلّف، وقد شملت جولتهم عروضًا في البرومس (مهرجان ال BBC في قاعة ألبيرت هول المَلَكيّة في لندن) ومهرجان لوتسارن الشهيرين.

بمبادرة من سليم عبوّد وجمعيّة "اورفيوس"، سيُقدّم عبّود كونسيرت في أكاديمية القاسمي ضمن مجموعة كونسيرتات يقوم خلالها بعزف كل سوناتات بيتهوفن الـ 32 بعدة عواصم ومدن رئيسية في العالم، وهي مقسمة الى 8 رسيطالات بكل واحدة من هذه المدن، بعد أن أنهى هذا المشروع في انجلترا.

إنه مشروع وإنجاز عملاق نفخر ونعتز به جميعا كشعب فلسطيني وأمة عربية. اختيار سليم عبّود لتقديم هذا الرسيطال اليوم في اكاديمية القاسمي وتصويره لعرضه بأنحاء كثيرة في اوروبا لا يأتي صدفةً بل تأكيد على انتمائه وهويته وعنصرا هاما بمركباته الحضاريّة.

سيحلّ سليم عبّود ضيفًا على باقة الغربية واكاديمية القاسمي، يوم الجمعة 3.6.2016، في تمام الساعة 19:00، ليحيي أمسية كلاسيكية، يعزف خلالها سوناتات بتهوفن للبيانو رقم 5، 7، 23 (اباسيوناتا) و 30. يشرّفنا حضوركم، الدعوة عامّة،
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]