ضمن رصيد إنجازاتها وتميّزها الأكاديميّ اللافت، حصلت أكاديميّة القاسمي مؤخّرًا على تصديق "הסמכה" مجلس التّعليم العالي على برنامج الماجستير M.Ed. في موضوع التربية للرياضيات "חינוך מתמטי".

يأتي هذا التصديق بعد تصديق أوَّلي كانت قد حصلت عليه الأكاديمية من مجلس التعليم العالي سنة 2012 وَتُوِّج في هذه السنة بتصديق يُؤهِّل الطلبة الملتحقين بالبرنامج الحصول على تصاديق إنهاء تَعَلُّمِهم.

أشار د. وجيه ضاهر رئيس البرنامج إلى تميّز البرنامج كونه فريدًا بكليات التربية في اسرائيل ومساقاته تتفاعل مع ما يجري في العملية التربوية التعليمية في جهاز التربية والتعليم العربي وتحاول أن تعطي إجابات وحلول لقضايا تربويّة وتعليميّة متنوّعة.

يُذكر أن هذه المصادقة تزامنت مع بداية التسجيل لبرامج اللّقب الثاني المختلفة، والتي تُمَكِّن جمهور المعلمات والمعلمين من الالتحاق بها لتمكينهم من بناء برامج تعليمية، وتطبيق فعّال لطرائق حديثة في تعليم التخصصات، وإكسابهم أدوات تساعدهم على أن يصبحوا قادرين على ملاءمة أساليب تعليمهم لأنماط تعلّم تلاميذهم، بالإضافة إلى تمكينهم من التعرف العميق على طرائق تقييم لتعليمهم ولتعلّم تلاميذهم، والإسهام في معرفة موسعة وعميقة للبحث التربوي وأهمية تطبيقه في تعليم التخصص وتعلمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]