ما زال موسم قطف الكرز مستمرا في قرية الجش وقرى الجولان حتى يومنا هذا، وسيستمر لغاية اسبوعين أو اكثر من اليوم لينطلق موسم قطف الخوخ على جميع انواعه، وبالرغم من كمية الكرز الكبيرة التي قطفت خلال الاسبوع الماضي الا ان الاسعار لم تتأثر في اسواق الحسبة المركزية، هذا ما اكده المزارع طوني علم من قرية الجش في حديث لمراسل موقع "بكرا" .

وقال علم: الحفاظ على وتيرة قطف منتظمة كل أيام الأسبوع يساهم بشكل فعلي في استقرار أسعار الكرز والحيلولة دون تدنيها، علماً أنه طالما تدنى السعر فإنه من الصعب جداً إعادة رفعه مجدداً، حيث سعر كيلو الكرز ما زال حتى يومنا محافظا على نفسه رغم كثافة المحصول وجودة الثمار العالية لهذا العام .

الموسم الأفضل 

واردف قائلا : اليوم سعر كيلو الكرز في الجليل يتراوح بين 15 – 20 شيكلا من النوعين الاحمر والزهري، اما في منطقة هضبة الجولان فان الاسعار تتراوح بين 17 – 20 شيكلا وكل هذا متعلق بحجم الثمرة.

وقال: هذا الموسم يعتبر من افضل المواسم التي مرت على المزارعين حيث تتمتع ثمار الكرز بجودة عالية بامتياز وحجم كبير ، وهذا يعود للاعتناء الجيد بالشجرة وثمارها في فترة النضوج .

وأنهى قائلا: منطقة الجليل الاعلى تعج كل نهاية اسبوع بالزوار والسائحين العرب واليهود ومن جميع مناطق البلاد لقطف ثمار الكرز وتذوقها طازجة من الشجرة والتعرف على انواع الفواكه المختلفة التي يتم زراعتها في قرية الجش التي تشتهر بزراعة جميع انواع الفواكه ، حيث هذه الثمرة انعشت منطقة كاملة لحب الناس لها ، بعد اسابيع معدودة سيبدأ المزارعين بقطف ثمار الخوخ على جميع انواعه وليختتم موسم الفواكه بموسم التفاح.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]