إستضاف هذا الأسبوع، السيد أمين جميل، مدير فرع بنك مركنتيل في يركا، رجال الأعمال في مؤتمر مهني أقيم في مطعم جيراف في يركا.

وقد شارك في المؤتمر من قِبَل إدارة البنك، مدير الإئتمان في قسم الصيرفة الخصوصية، دودي ميمون، السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا، والسيد أنس إدلبي، مدير قسم الإعتماد في المنطقة ومسؤولون كبار في البنك. كما شارك أيضًا في المؤتمر السيد وهيب حبيش، رئيس مجلس محلي يركا. وقد استمع الضيوف لمحاضرة مهنية وبعدها استمتعوا بوجبة غداء فاخرة.

إفتتح المؤتمر مدير الفرع السيد أمين جميل، الذي رحّب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم. وقد تحدّث السيد جميل عن الخدمات التجارية التي يقدمها البنك لزبائنه التجاريين، مؤكداً على أن كل هذه الخدمات تعتبر من تقاليد بنك مركنتيل، في تقديم خدمات شخصية وعائلية.

وتابع جميل أن مركنتيل يرى بنفسه بنكاً اجتماعياً، وطبقاً لذلك يدمج بانتظام بين الفعّاليات التجارية والفعّاليات لصالح المجتمع. وعلى سبيل المثال ذكر المشاريع الإجتماعية الكبيرة التي يُشارك بها البنك مثل "هزنيك – إنطلق مع مركنتيل" الذي في إطاره يقدّم البنك في كل عام عشرات المنح لطلاب أكاديميين لتمويل دراستهم الأكاديمية، ومشروع " حاسوب لكل ولد" الذي يشارك به البنك منذ عقد والذي في إطاره يتم تقديم حواسيب مع برامج تدريبية للطلاب من عائلات مستورة الحال.

وتحدث جميل أيضاً عن الفعّاليات التي يقوم بها الموظفون لصالح المجتمع وخصّ بالذكر الفعّاليات التي نفذها الفرع في البلدة .

بعد ذلك، تحدث كل من دودي ميمون وعوني أبو سالم، حيث تطرق السيد ميمون إلى الصناديق دعم المصالح التجارية التي تقدم قروضاً بكفالة الدولة ويديرها البنك، وأشار إلى أن بنك مركنتيل يفوز منذ سنوات في مناقصات الدولة لصناديق لدعم المصالح الصغيرة والمتوسطة وتطوير الخبرة والتخصص في هذا المجال. وشدّد ميمون خلال حديثه على أهمية إقامة مؤتمرات ولقاءات من هذا النوع، خارج جدران الفرع، خاصة وأنها تثري جميع الحاضرين وتعتبر فرصة ممتازة للقاء مع جهات تجارية جديدة .

السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا تحدّث هو ايضًا عن مرافقة البنك ودعمه للمصالح، والأهمية التي يوليها بنك مركنتيل لتطوير الإقتصاد عن طريق تطوير ودعم المصالح الصغيرة والمتوسطة بواسطة هذه الصناديق.

وأضاف أبو سالم : "لدينا في بنك مركنتيل القدرة على فهم احتياجات الزبون الخاصة، وبحسبها نقوم بمنحه الأجوبة الملائمة والتي تناسب كل زبون وزبون بحسب احتياجاته.

وفي نهاية حديثه شدّد أبو سالم على الفعّاليات الإجتماعية التي يقوم بها البنك والتركيز على مجالات التربية والتعليم بهدف تطوير الجيل القادم وتقليص الفجوات .

وقد تحدّث ايضًا السيد وهيب حبيش، رئيس مجلس محلي يركا الذي شكر بنك مركنتيل على نشاطاته ومساهمته من أجل دعم القرية وتطويرها.

كما تحدّثت ايضاً هدى قواس، مديرة فرع "معوف" في يركا ، عن العلاقة بين بنك مركنتيل وأهمية التعاون بين البنك ومساندته لتطوير ودعم المصالح في البلدة. وشدّدت قواس خلال حديثها على أن "فرع مركنتيل في يركا يساعدنا دائما في "معوف" لتطوير المصالح في البلدة" .

وفي ختام الحفل استمع الضيوف لمحاضرة ألقاها د. بادي نڤون في موضوع التفكير الجماعي والتجديد والإبتكار وطرق تطوير المصالح. وأخيراً استمتع الحضور بفقرة ستاند أب فكاهية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]