حمل وزير حماية البيئة المستقيل آفي جاباي بشدة على الحكومة معربا عن خشيته من انها ستقود الدولة نحو الكارثة كما كان قد حدث مع خراب الهيكل الثاني قبل حوالي الفي سنة .واضاف ان سياسة الحكومة الحالية افضت الى تشويش علاقات اسرائيل مع الولايات المتحدة كما انها صادقت على خطة توزيع عائدات الغاز دون الاستناد الى المعلومات الاقتصادية الصحيحة .

وقال الوزير المستقيل خلال مؤتمر صحفي عقده في تل ابيب ظهر اليوم انه لم يستطع تحمل تنحية وزير الدفاع موشيه ياعلون وتعيين رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان بدلا منه .

وأضاف انه يدعو رئيس الوزراء بنيامين إلى التراجع عن هذا التعيين. وقال رئيس حزب جميعنا الوزير موشيه كاحلون إنه سيتولى حقيبة حماية البيئة . واشار إلى انه سيستمر في المشاريع التي اطلقها غباي ومنها تقليص مصادر التلوث في خليج حيفا.

وعقب وزير الأمن السابق موشيه يعلون على استقالة وزير حماية البيئة آفي غباي قائلا انه يكن التقدير للوزير المستقيل الذي يتمسك بمبادئه.
واضاف إن الاستقامة والتمسك بالمبادىء اصبحا في الحلبة السياسية الاسرائيلية موضعا للسخرية بينما التذبذب والتحايل اصبحا سمة من سمات الحنكة والدهاء. وجاءت اقواله في تغريدة نشرها على موقع تويتر التابع له. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]