شاركت مؤخرا اكاديمية القاسمي في مؤتمر التربية الحديثة ورعاية الطلاب الموهوبين والمتميزين في كرواتيا في مدينة "رييكا -Rijeka" ممثلة بكل من د.بهاء زعبي مدير وحدة البرامج والتطوير في الاكاديمية واخرين. تم تنظيم المؤتمر عن طريق المركز الدولي للتربية الحديثة (ICIE) القائم في المانيا برئاسة ا.د. تيسير يامن. شارك في المؤتمر العديد من الباحثين العالميين المتميزين في تربية الموهوبين, التفوق والابداع في التربية امثال جوزيف رينزولي, تود لوبارت وكين ماكلوسكي. خلال المؤتمر, القى د. بهاء زعبي محاضرة له ولخريجة اللقب الثاني في برنامج التعليم والتعلم ا. سهيلة ابو مخ بعنوان "اساليب التفكير السائدة لدى الطلاب العاديين, الموهوبين, المتميزين وطلاب التربية الخاصة في المرحلة الاعدادية والثانوية في المجتمع العربي في اسرائيل" , والقيت محاضرة اخرى بموضوع " تقييم عمل برنامج القيادة العلمية التكنلوجية في اسرائيل ".

كذلك تم خلال المؤتمر الاتفاق مع ثلاثة اطراف وهم المركز الدولي للتربية الحديثة (ICIE) ممثل با.د تيسير يامن, قسم علم النفس في جامعة باريس ممثل ب- ا.د تود لوبارت الباحث الرئيسي في العالم بموضوع تنمية قدرة الابداع لدى الانسان, وعمادة التربية بجامعة وينيبيك في كندا ممثلة برئيسها ا.د كين ماكلوسكي على اعداد خطة لتطوير مركز "للموهبة, التميز والابداع" في اكاديمية القاسمي, بحيث يمنح هذا المركز خدمات متنوعة منها مراجع ومصادر بموضوع الموهبة, التميز والابداع, الاشتراك في البحث الدولي لتطوير اختبار القدرة على الابداع (EPoC) واجراء فحوصات لقدرات الطلاب على الابداع في المجتمع العربي في اسرائيل عن طريق هذا الاختبار , تمرير ورشات عمل ودورات تطور مهني للمعلمين بموضوع الموهبة, التميز والابداع, وطرح نشاطات متنوعة للطلاب الموهوبين, المتفوقين والمبدعين في المدارس العربية.

من الجدير ذكره ايضا انه تم الاتفاق مع منظمي المؤتمر السنوي للتربية الحديثة ورعاية الطلاب الموهوبين والمتميزين, باشراك طلاب وطالبات اللقب الثاني وطلاب مسار الممتازين في اكاديمية القاسمي بشكل فعال في المؤتمر السنوي القادم من خلال عرض نتائج مشاريع تخرج وحلقات دراسية متميزة بموضوع طرائق تعليم وتعلم حديثة تنمي التفكير الابداعي والناقد لدى الطلاب في المدارس العربية في اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]