شارك الفنان والخطاط سعيد نهري ابن مدينة سخنين في يوم اللغة العربية بالكنيست والذي بادر له النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة).

وقد عرضت عشرات اللوحات للفنان سعيد نهري عند مدخل قاعة النقب بالكنيست حيث عُقد مؤتمر اللغة العربية بمشاركة عشرات الأكاديميين، الباحثين، المختصين، أعضاء كنيست، بالإضافة إلى عشرات التربويين وطلاب المدارس.

يذكر أن المعرض شمل أعمالًا ولوحات في الخط العربي تبحث في البعد الجمالي للحرف العربي. وقال الفنان سعيد النهري: "احيي النائب يوسف جبارين على مبادرته الرائعة وعلى عمله من أجل الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها لأن فني هو جزء من هويتنا ووجداننا الحي. اللوحات التي عرضتها تظهر الحرف العربي الذي يملك مقومات لا يمتلكها أي فن في العالم مما يعطيه تميزا وتفردا عن باقي الفنون البصرية وهذا المعرض يساهم باستخراج المضمون من النص ذلك عن طريق الممازجة بين الرسم والخط لتصبح اللوحة مفهومة حتى لمن لا يجيدون اللغة العربية من غير العرب".

بدوره، أكد النائب جبارين على أهمية المبادرة، خاصةً وأن اللغة العربية لغة رسمية في البلاد إلّا أنها مهمّشة على ارض الواقع. وقال جبارين "من يرى اللوحات الفنية للفنان سعيد نهري يلمس مدى جمالية الخط العربي، خاصةً وأن نهري خطَّ أجمل الأبيات الشعرية والأدبية الوطنية والإنسانية".

وأضاف جبارين "في ظل تهميش اللغة العربية نرى مبدعين أمثال الفنان سهيد نهري الذين يحافظون بفنهم الراقي على اللغة وثقافتنا وإرثنا الثقافي". وشكر جبارين الفنان سعيد نهري على مشاركته في اليوم الخاص للغة العربية بالكنيست، وتمنى له الاستمرار بالإبداع وصون اللغة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]