تلقى عدد من أطباء الاسنان في البلاد وعدد من الوسائل الإعلامية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة رسالة مجهولة المصدر أرسلت من ايميل لشخص يدعى "ايمي تبوز"، ومما جاء في الرسالة: الى جمهور اطباء الاسنان المحترمين ..بناء على محادثة اجريت مع رئيس الهستدروت الاطباء الاسنان في البلاد وللتوضيح فإن الصلاحية الحصرية لمنح شهادت استكمال موجودة فقط بيد المجلس العلمي التابع الاتحاد اطباء الاسنان. وللحصول على ترخيص لمنح شهادت استكمال معترف بها يتوجب تقديم طلب والحصول على الموافقة المسبقة على ذلك .لا يوجد اي صلاحيات لاي افراد او موسسات او جامعات او اي جمعيات اخرى لاعطاء شهادت استكمال دون موافقة المجلس العلمي التابع للهستدروت ..وعليه فان الشهادات الممنوحة من قبل جمعية اطباء الاسنان العرب هي شهادات مزيفة ولا قيمة لها.

فخري حسن: من ارسل الرسالة هو انتحل شخصية بروفسور مزيف متورط في تزوير ابحاث وامور جنائية اخرى

وفي تعقيب للدكتور فخري حسن رئيس جمعية أطباء الاسنان العرب في البلاد قال لـ"بكرا": وصل الى العديد من الاطباء في ساعة متأخرة من مساء امس رسالة الكترونية تحمل اسم مستعار "ايمي تبوزي" يدعي مرسلها بأنه اتصل ب "يتسحاق حن" رئيس الهستدروت لاطباء الاسنان في البلاد، وان الاخير ابلغه بان الصلاحية الحصرية لمنح شهادات استكمال موجودة فقط بيد المجلس العلمي التابع لاتحاد أطباء الاسنان وبالتالي نحن نعرف هوية الشخص الذي ارسل هذه الرسالة وهو نفسه الذي انتحل شخصية بروفسور مزيف وتورط في تزوير ابحاث وامور جنائية اخرى.

وأوضح: ان الشهادات التي تصدر عن جمعية اطباء الاسنان العرب وتحمل توقيع رئيسها هي شهادات معترف فيها اسرائيليا وعالميا وان وزارة الصحة في اسرائيل تعترف بالكامل بالشهادات الممنوحة من قبل الجمعية لأغراض الاستكمال، ونوضح ايضا اننا لسنا بحاجة الى استشارة او ترخيص من قبل "يتسحاق حن" ومن لف لفه ونعود ونؤكد بأن المعاهد المعتمدة والمعترف بها لهذا الغرض في البلاد هي: وزارة الصحة، كلية طب الاسنان هداسا عين كارم، كلية طب الاسنان جامعة تل أبيب، المستشفيات الحكومية الاسرائيلية الرسمية، صناديق المرضى، نقابة اطباء الاسنان العامة، جمعية اطباء الاسنان العرب بينما لا يتم الاعتراف بشهادات صادرة عن شركات تجارية ولأغراض تجارية.

مؤتمر سنوي لجمعية أطباء الاسنان بحضور النخبة الأبرز من أطباء الاسنان في البلاد..

وتابع د. فخري لـ"بكرا": اننا ندعو الاطباء الى الحذر من محاولات امثال البروفسور المزيف ومن لف لفه والذين يحاولون بأسماء مستعارة وبطرق ملتوية التعبير عن خيبتهم وفشلهم المدقع بهذا الاسلوب. كما وندعو الأطباء الى المؤتمر العلمي السنوي لجمعية اطباء الاسنان العرب والذي سيعقد يوم الاربعاء القادم 01.06.2016 في مدينة الناصرة هو الحدث الاهم والابرز في مجال طب الاسنان في البلاد لهذا العام، حيث سيفتتح بحضور شخصيات شعبية ومهنية من الدرجة الاولى منهم: د. شومو زوسمان مدير قسم صحة الاسنان في وزارة الصحة. وبروفيسور يوناتان مين كلية طب الاسنان هداسا عين كارم ومدير عام كلاليت سمايل ايتان شلايفي، وعميد كلية الطب في جامعة النجاح البروفسور سليم حاج يحيى، السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة. الدكتور ماهر الجرباوي عميد كلية طب الاسنان في جنين. مدراء المستشفيات في الناصرة بالإضافة الى كوكبة مختارة من المحاضرين الكبار في البلاد وضيوف محترمين اصحاب مكانة مرموقة في مجال الطب وطب الاسنان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]