اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية في القاهرة لاستعراض آخر التطورات الجارية في المنطقة، والساحة الفلسطينية، وجهود إنهاء الاحتلال من خلال دعم المبادرة الفرنسية.

وجرى خلال الاجتماع-بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)- استعراض جهود عقد اجتماع مجموعة الدعم الدولي والتي ستعقد في الـ 3 من حزيران/يونيو المقبل في باريس، بمشاركة مصر لإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي، وضرورة إنجاز الوحدة الوطنية باعتبارها مصلحة وطنية.

وتأتي الزيارة بعد أيام مما كشفت عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية من أن السيسي يبلور "مبادرة سلام" يتم بموجبها عقد قمة إسرائيلية–فلسطينية-مصرية بالقاهرة.

سعي السيسي لقمة ثلاثية 

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني تأكيده سعي السيسي لعقد قمة ثلاثية مشركة بالقاهرة، إلا أن هذه المساعي لم تنضج بعد، فيما لم يغلق أي طرف الباب أمام هذه القمة.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي اليوم السبت إن الأفكار التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرًا حول عملية التسوية، لا تتعارض مع المبادرة الفرنسية، مضيفًا أن هم مصر الأساسي إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن عباس كان قد أكد دعمه المبادرة الفرنسية للتسوية، فيما أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه لهذه المبادرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]