قتل العشرات من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي في تفجيرات "انتحارية" لتنظيم الدولة الإسلامية، وأكد التحالف الدولي مقتل العشرات من التنظيم خلال الأيام الأربعة الماضية من معارك السيطرة على الفلوجة.

وقالت مصادر عسكرية إن 26 جنديًا من القوات العراقية والحشد الشعبي قتلوا بهجومين "انتحاريين" لتنظيم الدولة استهدفا القوات العراقية شمال غرب الفلوجة وشرقها، أعقبتهما اشتباكات بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن 15 على الأقل من قوات الجيش ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربة عسكرية ملغمة يقودها "انتحاري" من تنظيم الدولة استهدف وحدات الجيش والمليشيا عند محاولتهما التقدم باتجاه جسر التفاحة جنوب شرق الفلوجة).

وأفادت أنه أعقب الهجوم اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن تدمير أربع عربات عسكرية وأسلحة وعتاد وانسحاب الجيش والحشد إلى محيط معسكر المزرعة.

وتحدثت مصادر في الشرطة العراقية عن مقتل تسعة من الجيش والحشد وإصابة 12 آخرين في تفجير سيارة ملغمة يقودها "انتحاري" من تنظيم الدولة استهدف ثكنة عسكرية مشتركة في محيط منطقة البو شجل شمال الفلوجة.

مقتل من داعش 

من جانب آخر، أعلن التحالف الدولي مقتل أكثر من 70 عنصرًا من تنظيم الدولة خلال الأيام الأربعة الماضية بينهم قيادي بارز بتنظيم "الدولة الإسلامية" في إطار عملية السيطرة الفلوجة.

وبدأت القوات العراقية حملة عسكرية في الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار فجر الاثنين الماضي، لاستعادة المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ يناير 2014.

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة الفلوجة، ومن ثم التوجه شمالًا نحو الموصل لشن حملة عسكرية أوسع لطرد التنظيم قبل نهاية العام الجاري، بحسب بيانات حكومية.

في غضون ذلك، وردت تحذيرات بشأن تردي الأوضاع في المدينيين، كما أشار المتحدث إلى أنه مازال من غير المعلوم الفترة التي ستستغرقها عملية السيطرة المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]