اختتم أعماله عصر الثلاثاء المؤتمر الرابع الذي نظمته مؤسسة "غفعات حبيبه" تحت عنوان "اسقاطات الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني على المواطَنَة المشتركة للعرب واليهود في إسرائيل" ، بمشاركة وحضور المئات من المهتمين والباحثين الاكاديميين، وأعضاء الكنيست: النائب أيمن عودة – رئيس القائمة المشتركة، والنائب أيوب قرا – نائب وزير التعاون الإقليمي (برتبة وزير) والنائبان: يتسحاك هيرتسوغ – رئيس قائمة المعسكر الصهيوني ، وعوفر شيلح ("يش عتيد" – "يوجد مستقبل") .

وعلى هامش المؤتمر التقى موقع "بكرا" بعضو الكنيست عوفر شيلح متحدثَا إليه عن موضوع الساعة وهو تعيين افيغدور ليبرمان في منصب وزير الأمن الإسرائيلي.

وفي معرض رده على مخاوف المجتمع العربي من إشغال المتطرف افيغدور ليبرمان منصب وزير الأمن قال شيلح لـ "بكرا": مواقف ليبرمان كانت وما زالت كما هيّ، هو لم يغير أي مواقف ولم يجدد لنا، لكن من المؤكد أنّ وظيفته الحالية كوزير للأمن عليها ألا تقلق المواطنين العرب في إسرائيل، فكل مواقف ليبرمان السابقة والعدائية للعرب عارضها حزب "هنالك مستقبل" وسنستمر مع معارضتها واسقاطها، مع بداية عملنا أعلنا أننا ضد كل مظاهر التطرف والعدائية للمواطنين، خاصة الأقليات في إسرائيل.

لا حاجة لإعادة صياغة المعارضة

وردًا على سؤالنا إذا ما كان هنالك حاجة لإعادة بناء المعارضة والتكاتف مع النواب العرب للتصدي لهجمات مستقبلية ضد العرب قال شيلح: نحن نعمل على معارضة أي هجوم أو عدائية للعرب، لا حاجة هنالك لإعادة صياغة المعارضة، فهي كفيلة وقادرة على التصدي لكل مظاهر التحريض والعنصرية.

وأضاف: نحن في دولة ديمقراطية، في هذه الدولة هنالك مكان للجميع، وعلى العرب أن يكونوا على ثقة أننا نعمل لإحقاقهم حقوقهم وفق ما يقتضيه القانون وضمن ادواتنا البرلمانية المتاحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]