مع مدنها الصاخبة، وشواطئها الرائعة، وتاريخها الثقافي الغني، تعتبر تايلاند نقطة جذب هامة للسياح، وفي عام 2014 زارها أكثر من 24 مليون سائح للتعرف على ما تقدمه من مواقع ونمط حياة.

ومؤخرا استضاف تطبيق تبادل الصور EyeEm مسابقة تايلاند التي تتطلب من المصورين تقديم أفضل الصور التي التقطوها في شوارع هذا البلد الجميل، وكانت النتائج صورا مذهلة قدمت لمحة عن كل ما تقدمه تايلاند.

في 11 مايو عام 1949، حصلت البلاد رسميا على تسمية تايلاند، والتي تعني “أرض الحرية”، بعد أن كانت تعرف باسم سيام، وأفضل وقت لزيارتها هو من وحتى مارس، وتوفر البلاد أكثر من 30 مطارا تنتشر في جميع أنحاء البلاد، ولكن مطار سوفارنابومي في بانكوك يخدم معظم المسافرين الدوليين.

وتعرف تايلاند أيضا بشواطئها الجميلة، مع 2000 ميلا من الساحل ومئات الجزر، وهناك الكثير من مواقع الاسترخاء و الاستجمام.

ويدين 95٪ من الشعب التايلندي بالديانة البوذية، التي تعد الدين الرسمي في البلاد، وبالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية يمكن للسياح استكشاف أنقاض المدينة القديمة من أيوثايا، والتي يعود تاريخها إلى 1350.

ويبلغ عدد سكان تايلاند ما يقرب من 68 مليون نسمة، وفي القرن الـ19، كانت العاصمة بانكوك معروفة باسم “فينيسيا الشرق” بسبب القنوات والممرات المائية.

وتعد بانكوك المدينة الوحيدة في تايلاند التي تتوفر على قطارات فوق الأرض وتحت الأرض، وتشتهر بأسواق المأكولات أو ما يعرف باسم مطاعم الشوارع، والتي تقدم بعضا من أشهر الأطباق المحلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]