تحت عنوان "المرحلة المفصلية"، أصدر طلّاب فرع الإعلام في الكلية العربية الارثوذكسية في مدينة حيفا، فيلماً وثائقياً قصيراً ضمن مشروع الفيلم الخاص لتسليط الضوء على انتفاضة القدس والاقصى التي اندلعت قبل 16 عام.

ويتشكّل طاقم الفيلم الذي تم تصويره في مدينة أم الفحم، قرية معاوية وجامعة حيفا، من الطالبين يحيى أمل جبارين وأمير يونس.

واستقطب الفيلم العشرات من الجماهير، الذين أعجبوا بالفيلم من خلال الإطراء عليه بمواقع التواصل الاجتماعي، وحث طاقم العمل على الاستمرار بإنتاج الأفلام الهادفة.

تجدر الاشارة الى ان تصوير الفيلم استغرق ما يقارب نصف عام وأشرف على الفيلم منذ كتابة الفكرة وحتى اخراجه الى حيز النور، المخرج الفذ ابن كفر كنا، الأستاذ عصام بلان.

ومن المتوقع أن يشارك هذا الفيلم في مهرجانات تعنى بالافلام الوثائقية القصيرة.


وقال الطالب يحيى جبارين بحديثه:" يعرض الفيلم بشكل عام احداث انتفاضة القدس والاقصى او ما يعرف بهبة اكتوبر التي اندلعت عام ٢٠٠٠ قبل ستة عشر سنة، متناولا ابعاد الانتفاضة واسقاطاتها على المجتمع العربي الفلسطيني في اسرائيل".

وأكد جبارين ان:" فكرة الفيلم تبلورت في اعقاب طلب معلم موضوع الاعلام التحضير لمشروع الفيلم الخاص بالفرع، وتم عرض عدة مواضيع هادفة ووطنية من قبل طاقم الفيلم على المعلم المشرف ليقع الاختيار في نهاية الامر على انتفاضة القدس والاقصى (2000) وبدأ العمل على الفيلم بعدما نالت الفكرة اعجاب المخرج بلان".

وعن الهدف من الفيلم، يقول الطالب جبارين ان:" الهدف من الفيلم هو تسليط الضوء على انتفاضة القدس والاقصى وعلى تداعياتها على المجتمع العربي بحيث تُعرَض الهبة كمرحلة مفصلية وهامة في حياة الشعب الفلسطيني بالداخل. يهدف العمل أيضا الى تخليد ذكرى الشهداء ومحاربة جميع الافكار التي تدعو الى تناسي القضية الفلسطينية والتخاذل معها".

واختتم جبارين حديثه قائلا:" نطمع من خلال هذا الفيلم بأن يقوم بمرافقة جميع الفعاليات التي تعنى بإحياء ذكرى شهداء هبة اكتوبر وعرضه ليتم توثيق القضية واعادتها الى اذهاننا من جديد فنحن بحاجة الى انعاش ذاكرتنا الوطنية بين الدقيقة والاخرى".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]