أعلنت المديرة العامة لوزراء القضاء، ايمي بلمور، في مقابلة مع "بكرا" – عن تعيين سبعة علماء عرب من مواطني إسرائيل في مناصب خبراء مدققين لفحص براءات الاختراع (בוחני פטנטים) في مقر السلطة المختصة بالبراءات، في القدس ، ووصفت هذا التعيين بأنه تقدم نوعي في مجال استيعاب الأكاديميين العرب في الدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة، وفي الدوائر والمؤسسات الكبرى عموماً .

وجرت المقابلة مع المديرة العامة، بلمور، خلال مشاركتها في معرض التوظيف الذي نظمته في شفاعمرو شركة "الفنار" لتعزيز فرص العمل في المجتمع العربي، والذي شهد إقبالا واسعاً من المئات من الأكاديميات و الأكاديميين العرب.

واكدت ايمي بلمور، أن وزارة القضاء (وهي شخصياً) تواظب على توظيف الكوادر العربية في مختلف دوائرها، عملاً بقرارات الحكومة في هذا الصدد " وليس صدفة إننا في طليعة الوزارات والدوائر الحكومية التي تستوعب إعداداً متزايدة من الأكاديميين العرب" –على حد تأكيدها.
موظف مسؤول عن تشغيل الأكاديميين العرب.

وأضافت في هذا السياق أنه من أجل المثابرة على دوام التوجيه والإرشاد لاستيعاب المزيد من الموظفين العرب في وظائف مرموقة، تم في حينه تعيين مسؤول عن هذا الملف يعمل في شعبة القوى العاملة بالوزارة ، يتابع عن كثب سير الاستيعاب والتوظيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]